ليبرمان: مستعدون لدفع ثمن اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لنا!

أخبار العالم

ليبرمان: مستعدون لدفع ثمن اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لنا!وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn77

أبدى وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، استعداد إسرائيل لدفع "ثمن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وقال ليبرمان، اليوم الثلاثاء، في لقاء مع رؤساء مجالس التجمعات السكانية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة : "المهم الآن هو تعزيز موضوع القدس والتصميم الأمريكي على إنهاء الجدل المر الجاري منذ سنوات".

وأضاف، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت": "لقد أوضحنا بأن القدس، عاصمة إسرائيل، وليست للتفاوض أو المساومة، إن قرار الرئيس (ترامب) تاريخي وكان واضحاً لنا أنه سيكون هناك ثمن لإعلان ترامب ونحن على استعداد لدفعه".

وحذر ليبرمان من أن بلاده "لن تتسامح مع إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على إسرائيل".

وقال: "لن نتسامح مع أي إطلاق متقطع، وحتى الإطلاق المتقطع لن يدوم، إن الضربات التي تلقتها حماس واضحة وهي رسالة مهمة للجميع، إن حكومة إسرائيل جاهزة أكثر من أي وقت مضى".

وشهدت الأيام الماضية، إطلاق عدة قذائف من قطاع غزة، على بلدات داخل الخط الأخضر، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن ذلك، فيما رد جيش إسرائيل بقصف مواقع تابعة لحركة "حماس".

وجدد ليبرمان التأكيد على قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" أمس بعدم الإفراج عن جثامين شهداء فلسطينيين.

وقال ليبرمان: "لن تتم إعادة جثامين، على الكنيست والحكومة تشريع رفض هذا الأمر، وقد قررنا تقديم التماس آخر إلى المحكمة العليا، للنظر في هذا الموضوع مجدداً".

وقررت الحكومة الإسرائيلية أمس الاثنين، استمرار احتجاز جثامين شهداء فلسطينيين، على الرغم من إقرار المحكمة العليا الإسرائيلية، بعدم قانونية هذا الاحتجاز.

المصدر: وكالات

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة