الكرملين: استراتيجية الأمن القومي الأمريكية تضم "بنودا إيجابية متواضعة"

أخبار العالم

الكرملين: استراتيجية الأمن القومي الأمريكية تضم الكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn6y

قال السكرتير الصحفي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن:" استراتيجية الأمن القومي الأمريكية الجديدة تبرز عدم الرغبة الملحة لدى واشنطن بقبول العالم المتعدد الأقطاب".

وأضاف في حديثه أمام الصحفيين، اليوم الثلاثاء، أن الكرملين لا يمكن أن يوافق على موقف واشنطن من وجود خطر من جانب موسكو.

وقال: "لا شك، لا يمكننا الموافقة على مثل هذا الموقف من دولتنا وكأنها خطر بالنسبة للأمن القومي الأمريكي. وفي الوقت نفسه توجد هناك بنود إيجابية متواضعة وبخصوص الجاهزية للتعاون في المجالات التي تتفق مع المصالح الأمريكية. ويتفق ذلك مع موقفنا الذي أعلنه الرئيس الروسي، لأن موسكو هي أيضا تبحث عن إمكانية التعاون مع الولايات المتحدة في المجالات المفيدة بالنسبة لنا".

ذكر بيسكوف التعاون مؤخرا بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، الأمر الذي ساعد في منع وقوع أعمال إرهابية في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وتابع: أريد أن أذكر مرة أخرى أفضل مثال لمثل هذا التعاون وخاصة تبادل المعلومات بين استخبارات البلدين والذي ساعد حقا في إنقاذ حياة الكثيرين".

هذا وصرح بيسكوف أن هيئات الأمن الروسية ستدرس وستحلل استراتيجية الأمن القومي الأمريكية الجديدة بالتفصيل.

وقال: "فيما يخص استراتيجية الأمن القومي الأمريكية الجديدة، فإن الوثيقة كبيرة بما فيه الكفاية، وتحتاج دون شك لدراسة دقيقة، الأمر الذي سيتم القيام به في كافة المؤسسات المعنية من أجل فهمها".

وتابع: "إلا أن الإطلاع السريع (على الوثيقة) خاصة تلك الأجزاء من الاستراتيجية التي تتناول دولتنا بشكل أو بآخر، يبرز الطابع الإمبريالي للوثيقة وعدم رغبة التخلي عن العالم أحادي القطب وعدم الرغبة الملحة لقبول العالم المتعدد الأقطاب".

المصدر: وكالات

أولغا رودكوفسكايا