طهران تستدعي السفير السويسري وتسلمه مذكرة احتجاج على تصريحات المندوبة الأمريكية

أخبار العالم

طهران تستدعي السفير السويسري وتسلمه مذكرة احتجاج على تصريحات المندوبة الأمريكيةأرشيف - طهران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn6t

أفاد مراسل قناة "RT" أن وزارة الخارجية الإيرانية استدعت، اليوم، السفير السويسري في طهران وسلمته رسالة احتجاج على تصريحات نيكي هيلي المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة.

وتعتبر السفارة السويسرية راعية المصالح الأمريكية في طهران، ووصفت الخارجية الإيرانية اتهامات هيلي بشأن دعم إيران للحوثيين بالصواريخ، بالاستفزازية وغير المسؤولة ولا أساس لها من الصحة.

واتهمت الخارجية الإيرانية، الإدارة الأمريكية بالتدخل مباشرة في قتل المدنيين في اليمن من خلال بيع السعودية السلاح بمليارات الدولارات، بما في ذلك القنابل العنقودية، مؤكدة أن واشنطن تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن.

وجددت الخارجية الإيرانية رفضها الاتهامات الأمريكية بشأن تزويد اليمن بالصواريخ، معتبرة تلك الاتهامات مؤججة للحروب والعنف في المنطقة. ودعت الإدارة الأمريكية إلى تحمل تبعات ذلك.

ويأتي الاحتجاج الإيراني بعد أن أعلنت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي في وقت سابق، أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على السعودية الشهر الماضي مصدره إيران.

وعرضت هيلي بقايا أسلحة، وقالت إن إيران أمدت بها المقاتلين الحوثيين في اليمن، معتبرة أنها تظهر انتهاك إيران الصارخ لقرارات الأمم المتحدة.

ودعت الدبلوماسية الأمريكية الدول الأخرى وأعضاء الكونغرس لمشاهدة الأدلة على أفعال إيران، وأكدت أن سلوك طهران في الشرق الأوسط يزداد سوءا ويؤجج الصراعات بالمنطقة، موضحة أن بلادها تعتزم بناء تحالف دولي للتصدي لإيران بما في ذلك بالسبل الدبلوماسية.

المصدر: RT + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا ظهر ممثل سوري عاريا في تونس؟