اليابان تعدم شخصين مدانين بجرائم شنيعة

أخبار العالم

اليابان تعدم شخصين مدانين بجرائم شنيعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn6q

أعلنت وسائل الإعلام اليابانية عن تنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق متهمين اثنين صباح يوم الثلاثاء 19 ديسمبر/كانون الأول وفقا لإيعاز وقعه وزير العدل اليابانى يوكو كاميكاوا.

وحسب معلومات وسائل الإعلام فإن أحد المدانين يدعى تيروهيكو سيكي قتل ونهب أسرته المتألفة من 4 أشخاص في مارس/آذار 1992، وكان عمره آنذاك 19 عاما.

وبمقتضى قانون اليابان فإن الشخص يخضع للمسؤولية الجنائية الكاملة عند بلوغه 20 عاما.  وكان سيكي قد ناهز 44 عاما وقت تنفيذ حكم الإعدام.

وأما المدان الآخر، كيوشي ماتسوي، فقد قتل عشيقته ووالديها في عام 1994.

وأصبح بذلك إجمالي عدد المدانين الذين نفذت بحقهم أحكام الإعدام 21 شخصا، وذلك منذ تولى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مقاليد السلطة في ديسمبر/كانون الأول عام 2012، في حين يبلغ عدد جميع السجناء المحكوم عليهم بالإعدام 130 شخصا.

وتدعو المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان اليابان إلى إلغاء عقوبة الإعدام، واصفة إياها بغير الإنسانية، نظرا لأن السجناء المدانين ينتظرون تنفيذ أحكامهم بالإعدام على مدار السنوات العديدة وفي كثير من الأحيان يموتون قبل تنفيذ الحكم، وأما أولئك الذين يبقون على قيد الحياة فإنه لا يتم إبلاغهم عن موعد تنفيذ حكم الإعدام إلا في يوم إنفاذ العقوبة.

وتشير استطلاعات للرأي إلى أن أغلبية اليابانيين (85%) تؤيد عقوبة الإعدام.

المصدر: وكالات

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

دور غريب لطائرات فرنسية.. تفاصيل ساعات القذافي الأخيرة!