بوتين يحذر من جعل منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى منصة لانطلاق الإرهاب

أخبار العالم

بوتين يحذر من جعل منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى منصة لانطلاق الإرهاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jn6a

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من محاولة استغلال الإرهابيين منطقتي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى كمنطلق لهم يشكلون منهما خطرا كبيرا على بلدان رابطة الدول المستقلة.

وجاء هذا التحذير في رسالة ترحيب وجهها بوتين، عبر مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف، إلى الاجتماع الـ43 لقادة أجهزة الأمن لرابطة الدول المستقلة المنعقد اليوم الثلاثاء في موسكو.

فلاديمير بوتين
يبدو أن الأوضاع الراهنة في العالم تتطلب البحث عن سبل جديدة أكثر فعالية للتصدي للتحديات والأخطار العالمية، وينجم الخطر الرئيسي على بلدان رابطة الدول المستقلة عن التنظيمات الإرهابية الدولية الناشطة في آسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يحاول الإرهابيون أن يتخذوا من هذه المناطق منطلق لهم كي يبسطوا نفوذهم، وخاصة عن طريق تجنيد وتدريب مسلحين جدد وإرسالهم إلى دول أخرى لزعزعة الاستقرار هناك. فلاديمير بوتين

وفي هذا السياق أشار الرئيس الروسي إلى أهمية تعزيز روابط الشراكة بين أجهزة الأمن في تلك الدول وتنسيق المناهج في تحقيق الأهداف الملحة، وتنشيط تبادل الخبرات والمعلومات العملياتية والتحليلية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات المدنية.

وذكرت رسالة الترحيب أيضا أن اجتماعات تقليدية بين قادة أجهزة الأمن تخدم تطوير التعاون متعدد الأطراف في مجالات محاربة الإرهاب والتطرف وتهريب المخدرات والجريمة العابرة للحدود.

المصدر: نوفوستي

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

حقيقة غريبة.. هجمات 11 سبتمبر تقتل الأمريكيين حتى اليوم!