ضباط روس ناقشوا في بيونغ يانغ حظر الأنشطة العسكرية الخطرة

أخبار العالم

ضباط روس ناقشوا في بيونغ يانغ حظر الأنشطة العسكرية الخطرةأرشيف - إحدى عمليات إطلاق الصواريخ البالستية في كوريا الشمالية بحضور الزعيم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmw2

اختتم وفد من وزارة الدفاع الروسية شارك هذا الأسبوع في أول اجتماع للجنة العسكرية المشتركة بين روسيا وكوريا الشمالية زيارته لبيونغ يانغ، بعدما ناقش حظر الأنشطة العسكرية الخطرة.

وأعلنت سفارة كوريا الشمالية لدي روسيا "أن وفد وزارة الدفاع الروسية برئاسة نائب رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع، فيكتور كالغانوف، غادر إلى موسكو يوم 16 كانون الأول/ ديسمبر" بعد أن شارك في الاجتماع الأول للجنة العسكرية المشتركة بين البلدين.

وذكرت السفارة الروسية لدي كوريا الديمقراطية، في وقت سابق، أن وفدا رفيع المستوى من وزارة الدفاع الروسية، يشارك في الاجتماع الأول للجنة العسكرية المشتركة بين روسيا وكوريا الشمالية في بيونغ يانغ.

وناقش الطرفان الروسي والكوري الشمالي في هذا الاجتماع، تنفيذ الاتفاق الحكومي الثنائي بشأن منع الأنشطة العسكرية الخطيرة، والذي تم توقيعه في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، من قبل النائب الأول لرئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال نيكولاي بوغدانوفسكي، ونائب رئيس الأركان العامة في جمهورية كوريا الشمالية أو غيم شخوليم.

يذكر أن الوفد الروسي الذي وصل إلى بيونغ يانغ الأربعاء الماضي، ترأسه نائب رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع اللواء البحري فيكتور كالغانوف. أما وفد كوريا الشمالية فترأسه نائب مدير الإدارة الرئيسية لأركان الجيش الكوري الشعبي اللواء باك هو تشخول.

المصدر: سبوتنيك

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا