في ذكرى وفاة والد الزعيم.. قيادة كوريا الشمالية تزف أخبارا سارة للشعب

أخبار العالم

في ذكرى وفاة والد الزعيم.. قيادة كوريا الشمالية تزف أخبارا سارة للشعبكوريا الشمالية تحيي ذكرى وفاة زعيمها السابق كيم جونغ إل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmvm

في ذكرى وفاة كيم جونغ إل، والد وسلف زعيم كوريا الشمالية الحالي كيم جونغ أون، بعثت قيادة البلاد برسالة إلى شعبها مفادها أنها تمضي قدما رغم الحصار والعقوبات الأممية.

ونشرت صحيفة "نودون سينمون" الرسمية التابعة لحزب العمال الكوري الحاكم على صفحتها الأولى اليوم مقالا جاء فيه: "لا يمكن فصل الإرادة الراسخة لدولتنا التي كسرت الإمبريالية بالسيف النووي الثمين عن إنجازات كيم جونغ إل. وتدوي عظمة دولتنا القوية التي لا يمكن قهرها طالما نملك قدراتنا الدفاعية، ونمضي قدما بخطوات واثقة رغم الحصار والعقوبات المفروضة علينا من قبل الولايات المتحدة وعملائها".

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية تحيي اليوم الذكرى السابعة لوفاة زعيمها السابق، وهو نجل مؤسس البلاد كيم إل سونغ.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن وفدا من المسؤولين رفيعي المستوى زار منتصف الليلة الماضية قصر شمس كمسوسان، حيث دُفن الجسدان المحنطتان للزعيمين السابقين، لتقليد ذكراهما.

وأضافت الوكالة أن المواطنين يتوافدون طوال اليوم إلى القصر لوضع أكاليل الزهور عند النصب التذكاري للزعيمين الراحلين، ويبث التلفزيون المركزي اليوم برامج وأفلاما وثائقية تتحدث عن سيرة كيم جونغ إل وإنجازاته.

من جانبهم، أشار خبراء أجانب إلى أن وسائل الإعلام الرسمية لم تذكر اسم الزعيم الحالي كيم جونغ أون بين أعضاء الوفد الرسمي، خلافا عما كان في العام المنصرم.

يذكر أن فترة حكم كيم جونغ أون تتميز بالتصعيد الملموس من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، لا سيما نتيجة لتدهور العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن، والنجاحات الواضحة التي أنجزتها البلاد في برنامجها النووي والصاروخي الباليستي.

واتخذ كيم جونغ أون منذ توليه مقاليد الحكم إجراءات قمعية بحق العديد من النخب السياسية لنظام والده، بمن فيهم أفراد من عائلته.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة