الحكومة النمساوية تتعهد بالعمل على رفع العقوبات عن روسيا

أخبار العالم

الحكومة النمساوية تتعهد بالعمل على رفع العقوبات عن روسيازعيما حزبي الشعب والحرية النمساويين، سيباستيان كورتس، وهاينس كريستيان شتراخيه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmui

أعلنت الحكومة النمساوية الجديدة عن عزمها التحرك على الساحة الأوروبية من أجل رفع العقوبات المفروضة على روسيا وتخفيف التوتر في العلاقات بين روسيا ودول الغرب .

ويستعد حزب الشعب النمساوي وحزب الحرية اليميني إلى الإعلان عن تركيبة الحكومة الائتلافية الجديدة منذ توصلهما يوم الجمعة الماضي إلى اتفاق بهذا الشأن، على أن يؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية في مطلع الأسبوع القادم.

وأكدت الحكومة القادمة في برنامجها لفترة العمل 2017-2022 والمعنون "سويا من أجل نمسويتنا" أن "حيادية النمسا عامل أساسي يجب مراعاته في كل الاتفاقات الدولية".

مع ذلك تضمن البرنامج التأكيد على أن "الانخراط في السياسة الدولية يندرج في مصالح الدولة المحايدة".

وأعلنت الحكومة الجديدة أنه "على النمسا أن تكون حلقة ربط تاريخية ومجالا للحوار بين الشرق والغرب من أجل تفعيل سياسة الانفراج بين الغرب وروسيا".

وتعهدت الحكومة المقبلة في أن "النمسا ستتحرك بنشاط من أجل إنهاء التوتر الناجم عن النزاع في أوكرانيا والعقوبات المتعلقة به في نهج يتماشى مع الروح الأوروبية، فضلا عن بذل الجهود لتسوية الأزمة في أوكرانيا وحولها".

وسيترأس الحكومة الجديدة وزير الخارجية الحالي، زعيم حزب الشعب، سيباستيان كورتس، الذي سيشغل منصب المستشار النمساوي. 

المصدر: تاس

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا تظهر صور ترامب عند البحث عن "أحمق" على غوغل؟