قفزة نوعية في تدريبات "الأمن الجوي الفضائي" الروسية الصينية الثانية

أخبار العالم

قفزة نوعية في تدريبات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmta

أكدت قيادة تدريبات "الأمن الجوي الفضائي 2017" الإلكترونية الروسية الصينية ارتقاء التفاعل بين جميع حلقات السلسلة الإدارية للقوات الجوية للبلدين إلى مستوى جديد نوعيا خلال التدريبات.

أفاد بذلك قسم المعلومات والاتصالات العامة بوزارة الدفاع الروسية في بيان صدر اليوم السبت عقب انتهاء تدريبات القادة والأركان الإلكترونية الروسية الصينية المشتركة "الأمن الجوي الفضائي 2017".

وأضافت الدفاع الروسية أن قائدي التدريبات، وهما رئيس هيئة أركان القوات الجوية الفضائية الروسية، النائب الأول لقائد القوات الجوية الفضائية الروسية، بافل كوراتشينكو، ونظيره من جيش التحرير الشعبي الصيني، ما جينزون، أكدا مستوى التدريب الرفيع لعسكريي البلدين الذين شاركوا في التدريبات الألكترونية.

وشددت قيادة التدريبات من الطرفين على أن "الخبراء العسكريين أنجزوا جميع المهام المناطة بهم كاملة وتم التوصل إلى مستوى نوعي جديد في التفاعل بين جميع حلقات السلسلة الإدارية بدءا من قيادة الأركان وصولا إلى قادة الوحدات".

واتفق الطرفان على إجراء اللقاء القادم بينهما في بداية العام 2018 لوضع التقرير الختامي للتدريبات وبحث آفاق تطوير التفاعل بين سلاح الجو للبلدين في مجال الدفاع الجوي المضاد للصواريخ.

وقد انطلقت تدريبات "الأمن الجوي الفضائي 2017" الهادفة إلى إتقان التنسيق في التصدي للتهديدات الصاروخية في الـ11 من الشهر الجاري في العاصمة الصينية بكين، بمشاركة ضباط من الوحدات العملياتية والتكتيكية بإدارة القوات المسلحة للبلدين.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية الإلكتروني

إينا أسالخانوفا