الصين وكوريا الجنوبية تدعوان لتفادي حرب في شبه الجزيرة الكورية

أخبار العالم

الصين وكوريا الجنوبية تدعوان لتفادي حرب في شبه الجزيرة الكورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmhc

دعا رئيسا الصين وكوريا الجنوبية، شي جين بينغ ومون جاي إن، إلى تفادي اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية، وأكدا التزامهما بالحل السلمي للقضية الكورية.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم رئيس كوريا الجنوبية في أعقاب لقاء الرئيسين في بكين، اليوم الخميس، أنهما اتفقا على 4 مبادئ للتعامل مع قضية كوريا الشمالية، موضحا أن "أولها أن اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية لا يمكن القبول به، والثاني أنهما سيلتزمان بمبدأ إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي".

كما أكد الرئيسان التزامهما بالحل السلمي لقضية كوريا الشمالية عبر الحوار والمفاوضات، واتفقا على أن تحسين العلاقات بين الدولتين الكوريتين سيساهم في تسوية القضايا في شبه الجزيرة.

من جانبه جدد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، التأكيد على موقف بكين السلبي بشأن نشر صواريخ "ثاد" الأمريكية في كوريا الجنوبية، داعيا سيؤول إلى احترام موقف الصين.

والجدير بالذكر، أن رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، وصل يوم أمس الأربعاء إلى الصين بزيارة تستغرق 4 أيام لبحث قضية كوريا الشمالية وسبل تحسين العلاقات بين سيؤول وبكين، بعد أن شهدت بعض التوترات على خلفية نشر صواريخ "ثاد" الأمريكية في كوريا الجنوبية، الأمر الذي أثار قلقا لدى الصين.

المصدر: يونهاب

أنطون زوييف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ماذا كشفت تسريبات قتل خاشقجي عن سير العملية؟