ما هو موقف بوتين من الحملات التي تواجه ترامب في بلاده؟!

أخبار العالم

ما هو موقف بوتين من الحملات التي تواجه ترامب في بلاده؟!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmh0

انتقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، محاولات الأحزاب والقوى السياسية الأمريكية المعارضة، نزع الشرعية عن مواقف وسياسات الرئيس، دونالد ترامب، معتبرا أن هذا يسبب ضررا لبلاده بأكملها.

وأعلن بوتين في مؤتمره الصحفي السنوي الذي عقده اليوم الخميس، ردا على طلب مقدم برنامج "أي بي سي" (ABC) الإخباري في أمريكا، التعليق على اتصالات ترامب وفريقه مع روسيا في أثناء الحملة الانتخابية، أعلن : "إنها كلها مزاعم أطلقها أناس يعارضون ترامب من أجل إضفاء طبيعة غير شرعية وغير قانونية على كل ما يقوم به الرئيس الأمريكي".

وأوضح الزعيم الروسي أن مثل هذه الاتهامات تبدو غريبة بالنسبة له، وعلاوة على ذلك، فإنها تضر بالأميركيين أنفسهم.
وقال الرئيس بوتين : "بالنسبة لي إنها اتهامات غريبة جدا، وأنا أقول لكم بكل صراحة، أن الأناس الذين يطلقونها يبدو كما لو انهم لا  يفهمون أنهم يلحقون الضرر بالوضع السياسي الداخلي في البلاد، ربما هذا استنزاف للرئيس المنتخب . وهذا يعني أنهم لا يحترمون الناخبين الذين صوتوا لصالحه في الانتخابات".

وردا على سؤال حول علاقته الشخصية مع الرئيس ترامب، أعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن يتمكن نظيره الأمريكي من إقامة علاقات طبيعية مع روسيا.

ورجّح بوتين أن تكون علاقته طيبة ودون تكلف مع الرئيس الأميركي،  لو أتيحت لهم فرصة إجراء لقاءات أكثر، إذ أنهما لم يلتقيا حتى الآن سوى مرتين، وعلى نحو عابر.

وقال بوتين: خلال لقاءاتنا نادينا بعضنا البعض بالأسماء ودون أي ألقاب، وربما كنا وصلنا لمخاطبة بعضنا البعض بصيغة الفرد التي تعني رفع التكلف والبروتوكول، وليس بصيغة الجمع.

المصدر: RT

سعيد طانيوس  

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد.. مفاجأة ووعد من RT Online لمتابعيها في العام الجديد