المؤبد لأفراد مليشيا مسلحة في الكونغو اغتصبت رضيعات!

أخبار العالم

المؤبد لأفراد مليشيا مسلحة في الكونغو اغتصبت رضيعات!صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmd6

قضت محكمة بالسجن مدى الحياة بحق 11 فردا من إحدى المليشيات المسلحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية لقيامهم باغتصاب عشرات الأطفال الرضّع بممارسة طقوس شعوذة.

وأفادت وكالة "رويترز" نقلا عن منظمات حقوقية بأن عناصر مليشيا تدعى "جيش يسوع" أدينوا باغتصاب 37 رضيعة، لا تزيد أعمارهن عن 18 شهرا في قرية كافومو بمقاطعة كيفو الجنوبية شرقي البلاد في الفترة من 2013 إلى 2016.

وحسب معطيات الادعاء، فإن زعيم المليشيا، المشرع المحلي فريديريك باتوميكي، استعان بمستشار روحي قال لعناصر المليشيا إن اغتصاب الأطفال الرضع يوفر لهم حماية سحرية.

وأدين كذلك عناصر المليشيا المذكورة، بمن فيهم زعيمهم باتوميكي، بتهم القتل والانتماء إلى جماعة متمردة، وامتلاك أسلحة بصورة غير شرعية. واعتبرت المحكمة أن ما ارتكبته عناصر المليشيا يرتقي إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية.

وحكمت المحكمة أيضا بتقديم تعويضات مالية بـ 5 آلاف دولار لأهالي كل طفلة اغتصبت و15 ألف دولار لكل عائلة قتل فرد منها على أيدي المليشيا.

جدير بالذكر أن هذه الجرائم أثارت ردود فعل واسعة على الساحة الدولية. واتهمت منظمات حقوق الإنسان حكومة الكونغو الديمقراطية بالمماطلة في التعامل مع القضية.

المصدر: رويترز

أنطون زوييف