الأمم المتحدة تدعو إلى توفير 1.72 مليار دولار لمتضرري الحرب في جنوب السودان

أخبار العالم

الأمم المتحدة تدعو إلى توفير 1.72 مليار دولار لمتضرري الحرب في جنوب السودانأرشيف - عناصر من البعثة الأممية في جنوب السودان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmbs

دعت الأمم المتحدة، الدول والمؤسسات المانحة إلى توفير 1.71 مليار دولار لتقديم مساعدات إنسانية لنحو 6 ملايين مواطن في جنوب السودان، يعانون مخاطر الجوع والتشرد، بسبب الحرب في البلاد.

وقال آلان نودهو، منسق مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بدولة جنوب السودان في تصريح صحفي بجوبا اليوم: "هناك حاجة ماسة لمساعدة المشردين المتأثرين بأزمة نقص الغذاء في جنوب السودان خلال العام 2018".

وأضاف نودهو: "من خلال تنسيق جهودنا المشتركة، يمكننا تقديم المساعدة للمحتاجين، وسيكون في إمكانية الأطفال استمرار دراستهم، ويمكن للمرضي تلقي العلاج وسنعيد الأمل لكثيرين خلال العام المقبل".

وكانت سلطات دولة جنوب السودان نشرت في يوليو/ تموز الماضي تقريرا مشتركا مع برنامج الغذاء العالمي، ومنظمة الزراعة والأغذية التابعة للأمم المتحدة إلى جانب منظمة الأمم المتحدة للطفولة، أعلنت فيه أن المجاعة في البلاد تهدد أكثر من 40% من السكان.

وتعاني دولة جنوب السودان التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء شعبي في 2011، من حرب أهلية بين القوات الحكومية وقوات المعارضة المتمردة.

وخلفت الحرب نحو 10 آلاف قتيل، وشردت مئات الآلاف من المدنيين، وفشل اتفاق سلام أبرم في أغسطس/آب 2015، في إنهاء الحرب.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر