أوكرانيا تستعين بخبير أجنبي لمحاربة الفساد

أخبار العالم

أوكرانيا تستعين بخبير أجنبي لمحاربة الفساد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmbl

سيتولى مسؤول سابق في أجهزة الأمن الإستونية رئاسة فريق من الخبراء سيقوم بمحاربة الفساد في أوكرانيا.

وسيترأس هذا الفريق إيريك هيلدنا الذي كان يشغل منصب نائب المدير العام لشرطة الأمن في إستونيا، ويعمل حاليا مستشارا في مكتب المحاماة "نوفي". وسبق له أن عمل في الأجهزة الأمنية خلال حوالي 20 عاما.

ويأتي ذلك في إطار مشروع "مبادرة الاتحاد الأوروبي لمحاربة الفساد في أوكرانيا 2017 – 2019" الذي يهدف إلى تقليص تفشي الفساد في هذا البلد، وتطبيق التجربة والإجراءات لمحاربة الفساد، التي طبّقت في إستونيا في وقت سابق، حسبما ذكر مكتب "نوفي" اليوم الأربعاء.

وسيضم فريق العمل برئاسة هيلدنا أفراد الشرطة وحرس الحدود والخبراء، وسيساعد مكتب محاربة الفساد الوطني الأوكراني فيما يخص تدريب الكوادر. ومن المقرر أن يتم في عام 2018 تحديد احتياجات الجانب الأوكراني للكوادر، وانطلاقا من ذلك سيتم وضع برنامج للتدريب في كييف وتالين.

ويتم تمويل المشروع من موارد وكالة التنمية الدنماركية ووزارة الخارجية الإستونية.

جدير بالذكر، أن محاربة الفساد تعتبر إحدى أولويات السلطات الأوكرانية، حسبما أعلن رئيس الدولة بيوتر بوروشينكو بعد وصوله إلى السلطة في عام 2014. ومنذ ذلك الحين أنشئت عدد من الهيئات الخاصة لمحاربة الفساد، بما فيها مكتب محاربة الفساد الوطني والوكالة الوطنية لمنع الفساد والنيابة العامة لمحاربة الفساد وغيرها.

ومنذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تشهد السلطة الأوكرانية صراعا بين الهيئات لمحاربة الفساد وبين أجهزة أمنية أخرى.

وكان جهاز الأمن الأوكراني قد ألقى القبض على عدد من موظفي مكتب محاربة الفساد الوطني. من جانبه اتهم مكتب محاربة الفساد جهاز الأمن بالتدخل في عملية خاصة كانت تهدف إلى الكشف عن المفسدين في أجهزة السلطة. بدوره اتهم المدعي العام الأوكراني يوري لوتسينكو موظفي مكتب محاربة الفساد بانتهاك القانون.

وعلى خلفية ذلك أعرب عدد من النواب في البرلمان الأوروبي عن قلقهم إزاء "الهجمات على مكتب محاربة الفساد الوطني" في أوكرانيا.

المصدر: انترفاكس

أنطون زوييف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

السر في المبيدات.. فيديو يكشف حقيقة ماكدونالدز