الكرملين: الهزيمة يتيمة وللنصر آباء كثر

أخبار العالم

الكرملين: الهزيمة يتيمة وللنصر آباء كثر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm9v

علق المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف على تصريحات المسؤولين الأمريكيين بخصوص تحقيق واشنطن انتصارا على "داعش" في سوريا والعراق، وسحب موسكو قواتها من سوريا.

ورد بيسكوف، أثناء مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، على تصريحات الجانب الأمريكي بالتذكير بالمثل الروسي الذي يقول إن "الهزيمة يتيمة لكن لدى الانتصار آباء كثر".

وأوضح المتحدث: "كما يقال في روسيا، الهزيمة هي يتيمة لكن لدى الانتصار آباء كثيرون. لكن الأمر لا يكمن في الانتصار، وتبنى القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية (فلاديمير بوتين) قرارا بسحب جزء من القوات المرابطة في سوريا حين لم تبق هناك أهداف لإجراء عمليات عسكرية واسعة النطاق".

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن تصريحات بوتين بشأن عودة العسكريين الروس إلى بلادهم تقضي باستمرار عمل القاعدتين العسكريتين الروسيتين في حميميم وطرطوس.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس أن بلاده حققت انتصارا على الإرهاب في سوريا وكذلك في العراق، وذلك بعد يوم من إدلاء نظيره الروسي بتصريحات مماثلة أثناء زيارته إلى قاعدة حميميم.

من جانبه، أعلن البنتاغون، على لسان المتحدث باسمه أدريان رانكين غالاواي، عن ريبته في صدق إعلان بوتين عن سحب القوات الروسية من سوريا، مشددا في الوقت نفسه على أن هذه الخطوة لن تغير أولويات واشنطن في سوريا.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم!