لعنة الأعطال تلاحق أحدث مدمرة أمريكية وتهلك مرشحاتها التوافقية

أخبار العالم

لعنة الأعطال تلاحق أحدث مدمرة أمريكية وتهلك مرشحاتها التوافقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jm1t

نشر موقع USNI News بيانا صدر عن البحرية الأمريكية كشف أن مدمرة Zumwalt قد اضطرت في الـ5 من الشهر الجاري للعودة إلى حوض السفن في ولاية مين بعد عطل في أنظمتها الكهربائية.

وذكرت البحرية الأمريكية أن العطل أصاب مرشحاتها التوافقية التي تحمي الأجهزة الكهربائية الحساسة من التقلب في شدة التيار الذي يغذيها، مما حرم المدمرة من استخدام شبكتها الكهربائية المعقدة في ظروف الجهد العالي على منظومة تزويدها بالتيار الكهربائي.

تجدر الإشارة إلى أن مدمرة Zumwalt الحديثة الخاضعة للاختبار منذ خريف العام الماضي والعاملة بتكنولوجيا ستيلس، قد تعطلت حتى الآن عدة مرات، وعادت إلى أحواض الصيانة لإنعاشها من جديد.

فالعطل الأول الذي حل بها تمثل في تسرب سوائل الحركة من مجمع محركاتها، وبعد شهر على ذلك تضررت مبادلاتها الحرارية، مما اضطر طاقمها للعودة بها مسحوبة إلى اليابسة.

وعلاوة على لعنة الأعطال التي تطاردها، فقد تبيّن خلال اختبارها حتى الآن أن استخدامها عالي الكلفة حتى من منظور الإنفاق الأمريكي السخي على أغراض التسلح، حيث تصل كلفة القذيفة الواحدة المستخدمة فيها إلى 800 ألف دولار، فيما بلغت كلفة تصميم وتصنيع Zumwalt 4,4 مليار دولار.

 كلفة اقتناء Zumwalt اضطرت قيادة الأسطول الأمريكي في نهاية المطاف لتقليص عدد المدمرات التي حجزها من هذا النوع إلى 3 فقط بعد أن طالب بـ28 منها حسب Defense News.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا

 




 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا