هذا لن يعجب الألمان يا دونالد!

أخبار العالم

هذا لن يعجب الألمان يا دونالد!الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlor

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في كلمة ألقاها أمام مؤيديه، أن واشنطن لن تقدم الحماية من روسيا لبلدان الناتو المتخلفة عن سداد ما تمليه عليها عضويتها في الناتو من إسهامات مالية.

وأضاف ترامب: "لقد ألمحت لهذه الدول، وقلت لها خلال قمة الناتو، إنه لن يكون لها محل في الحلف إذا قررت التخلف عن تسديد ما يترتب عليها من إسهامات مالية، وانهالت عليّ وسائل الإعلام بكيل من الانتقادات على موقفي هذا، واعتبرت أنني أتعامل بفظاظة مع حلفائنا".

وتابع: "هذه الدول، هي التي ستتسم بالفظاظة في التعامل معنا إذا ما تخلفت عن السداد. وعلى سبيل المثال، هناك بلد عضو في الناتو ولا يدفع ما عليه من اشتراكات للحلف، بل يغازل روسيا على سبيل المثال! البلد الذي لا يدفع، يصبح عدوانيا ويجعلنا عرضة لخوض حرب عالمية ثالثة كرمى لعيونه".

وعلى صعيد مطالبته المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بضرورة زيادة إسهام بلادها في تمويل الناتو، قال ترامب: "الأمر وما فيه أننا نعمل على حمايتهم، حيث يرابط في ألمانيا 40 ألف عسكري أمريكي ولا علم لأحد بذلك. لقد قلت لها، أي لميركل: أعطونا بعض الشيء، لتجيبني بالحرف: هذا لن يعجب الألمان يا دونالد! ردّي عليها كان: ولعلمك أيضا، فإن هذا لن يعجب الأمريكان كذلك".

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تأخذ على عاتقها حصة الأسد في تمويل حلف الناتو وبقائه، ودونالد ترامب قد طالب أعضاء الحلف مرارا بضرورة زيادة حصصهم في تمويل الناتو، وهدد بتفكيكه إبان حملته الانتخابية في إطار سياسة ترشيد تعهد بها لتحسين الوضع الداخلي في بلاده.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا