الرئيس الصربي: لم ولن نفرض عقوبات على روسيا

أخبار العالم

الرئيس الصربي: لم ولن نفرض عقوبات على روسياألكسندر فوتشيتش (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jlkw

أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أن بلاده لم يسبق أن فرضت عقوبات على روسيا في الماضي، ولن تفعل ذلك مستقبلا، مهما كانت الضغوط عليها.

وجاء تصريح فوتشيتش أثناء مقابلة خاصة في بلغراد مع وكالة تاس الروسية قبل أيام من زيارته المرتقبة إلى موسكو. وقال الرئيس الصربي:

كررت ذلك مرارا ليس لوسائل الإعلام الروسية فسحب، بل وللجميع: صربيا لن تفرض عقوبات على روسيا. ولا يوجد ضغط قادر على تغيير موقفنا هذا.

وأضاف:

أريد أن أقول للشعب الروسي، ما يعرفه السياسيون، لكن من المهم أن يعرفه الناس العاديون أيضا: لم يكن ذلك أمرا سهلا على صربيا في بعض الأحيان، لكن تذكروا أنها البلد الوحيد من بين الدول الراغبة في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، الذي لم يصوت ضد روسيا في أي منتدى دولي، ولم يفرض أي عقوبات عليها".

وأشاد فوتشيتش بدور نظيره الروسي فلاديمير بوتين في تطوير العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن "الفضل في ذلك يعود إليه قبل أن يعود إلينا".

ومن المقرر أن يزور الرئيس الصربي موسكو في الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر الحالي، وسيعقد لقاء مع بوتين لبحث القضايا العالمية والثنائية، والتعبير عن شكره لروسيا على دعم وحدة أراضي بلاده، بحسب فوتشيتش.

المصدر: تاس

متري سعيد

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا ظهر ممثل سوري عاريا في تونس؟