الخبراء الروس يباشرون مهمة البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة

أخبار العالم

الخبراء الروس يباشرون مهمة البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jl7j

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن سفينة "يانتار" الروسية لدراسة المحيطات، وصلت إلى المنطقة، التي ستبدأ البحث فيها عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة "سان خوان".

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن السفينة الروسية "يانتار"، عبرت الأطلسي، وقطعت أكثر من 4 آلاف ميل بحري، مضيفة أنه من المقرر أن تباشر "يانتار" عمليات البحث في إحدى المناطق، التي تم فيها تسجيل إشارات صوتية تحت مائية غير مألوفة.

وأوضحت وزارة الدفاع أن السفينة الروسية مزودة بأحدث الأجهزة الخاصة بالغواصات المأهولة وغير المأهولة، والقادرة على إنجاز عمليات البحث والإنقاذ في أعماق كبيرة.

وكان الخبراء الروس المشاركون في البحث قد علّقوا في وقت سابق عمليات إنزال أجهزة البحث المُتحكم فيها عن بعد، وذلك بسبب رداءة أحوال الطقس في المنطقة.

وخلال فترة المشاركة في أعمال الاستكشاف قبالة سواحل الأرجنتين، قام أخصائيو وحدة الإنقاذ في البحرية الروسية بتنفيذ 6 عمليات إنزال لأجهزة البحث إلى أعماق تتراوح بين 125 و 970  مترا من أجل فحص تضاريس قاع البحر.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد كلف نهاية الشهر الماضي، وزير الدفاع سيرغي شويغو بإجراء اتصال مع نظيره الأرجنتيني، اتفقا من خلاله على إرسال مختصين من فريق البحث والإنقاذ رقم 328 التابع للبحرية الروسية  للمساعدة في البحث عن غواصة سان خوان الأرجنتينية المفقودة في المحيط الأطلنطي.

يذكر أن فقدان الاتصال بغواصة "سان خوان" الحربية الأرجنتينية تم في الـ15 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، فيما كانت في طريقها من ميناء أوشوا إلى مدينة مار ديل بلاتا، وعلى متنها 44 شخصا ومزودة باحتياط أوكسيجين كاف لمدة 6 أيام.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

نادر همامي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. هذا مافعله نواب عرب بالكنيست الإسرائيلي.. وطردوا على إثره