الكرملين: لم يكن بمستطاع فلين أن يطلب شيئا من سفيرنا

أخبار العالم

الكرملين: لم يكن بمستطاع فلين أن يطلب شيئا من سفيرناالمستشار السابق للرئيس الأمريكي مايكل فلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jkws

صرح الناطق الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، بأنه لم يكن بمستطاع المستشار السابق للرئيس الأمريكي مايكل فلين أن يطلب شيئا من السفير الروسي بواشنطن بخصوص العقوبات.

وقال بيسكوف تعليقا على التحقيقات مع فلين في الولايات المتحدة، والافتراضات بأن روسيا لم ترد على العقوبات الأمريكية بعد أن طلب ذلك فلين من السفير الروسي بواشنطن آنذاك سيرغي كيسلياك، قال بيسكوف إن "فلين لم يكن بمستطاعه أن يطلب شيئا من كيسلياك، ناهيك عن إحالة هذه الطلبات إلى الرئيس الروسي. هذا هراء مطلق".

وأضاف أن القرار المتعلق بموضوع العقوبات "اتخذه بوتين، وفي هذه الحالة كان هذا قراره، ولم يكن من الممكن أن يكون مرتبطا بطلبات أو توصيات ما".

وأكد بيسكوف أن الأسئلة بشأن تفاصيل عمل السفراء يجب توجيهها إلى وزارة الخارجية، ولكن مثل هذه التفاصيل لا يتم الكشف عنها، مشيرا إلى أن المعلومات التي يحصل عليها بوتين من السفراء سرية، وأن كل القرارات يتخذها بوتين بنفسه انطلاقا من المصالح الوطنية.

والجدير بالذكر، أن مايكل فلين، المستشار السابق للأمن القومي في إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تم اتهامه بتقديم إفادات كاذبة لمكتب التحقيقات الفدرالي حول لقاءاته أثناء الحملة الانتخابية لدونالد ترامب مع السفير الروسي بواشنطن في تلك الفترة، سيرغي كيسلياك.

واعترف فلين بذنبه، ووافق على صفقة مع العدالة. وقد يواجه فلين عقوبة السجن تصل إلى 6 أشهر، أو غرامة مالية.

وتناقلت وسائل إعلام أمريكية تقارير حول أن فلين بحث إمكانية رفع العقوبات الأمريكية عن روسيا. واكد الكرملين أن السفير كيسلياك تواصل مع فلين، ولكنه نفى صحة المعلومات حول مضمون نقاشاتهما.

المصدر: نوفوستي

أنطون زوييف