الخارجية التركية: موقف واشنطن من وحدات الحماية الكردية غير واضح ولا يطمئن أنقرة

أخبار العالم

الخارجية التركية: موقف واشنطن من وحدات الحماية الكردية غير واضح ولا يطمئن أنقرةمقاتلون أكراد شمال سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jke5

أفاد مراسل RT، اليوم الخميس، نقلا عن مصادر في الخارجية التركية، بأن موقف واشنطن من وحدات الحماية الكردية غير واضح ولا يطمئن أنقرة.

وكانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت سابقا، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، أنه أصدر تعليمات واضحة بعدم إرسال شحنات إضافية من الأسلحة لوحدات الحماية الكردية.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو: "السيد ترامب أصدر تعليمات واضحة بعدم إرسال شحنات إضافية من الأسلحة لتنظيم (ب ي د) الإرهابي".

كما أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن الولايات المتحدة قد توقف تسليح مجموعات معينة في سوريا، في ضوء التقدم الحاصل في الحرب ضد تنظيم "داعش".

وقالت ساندرز إنه في ظل تقلص الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم "فإننا في وضع يمكننا من وقف تقديم العتاد العسكري لجماعات معينة لكن ذلك لا يعني وقف كل الدعم لتلك الجماعات"، دون أن تسميها.

وعلى عكس ما جاء على لسان ترامب، قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية عبد العزيز يونس، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، الثلاثاء، إن واشنطن وحلفاءها مستمرون بدعمهم عسكريا من خلال شحنات أسلحة مختلفة تصل تباعا.

وجاء تصريح المتحدث باسم "قسد" كرد على خبر تعليق تقديم الأسلحة للمقاتلين الأكراد من قبل الولايات المتحدة.

المصدر: RT

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو يجسد واقع أوروبا.. ماي عالقة في سيارتها وميركل تشاهد