الكرملين غير متفائل بآفاق تسوية الأزمة الكورية

أخبار العالم

الكرملين غير متفائل بآفاق تسوية الأزمة الكورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk7l

دان الكرملين إطلاق صاروخ كوري شمالي جديد، ووصفه بالعمل الاستفزازي، مشيرا إلى عدم وجود ما يدعو للتفاؤل بشأن تحقيق تقدم في حل الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية اليوم الأربعاء: "لا شك أن الإطلاق الصاروخي الجديد من الأعمال الاستفزازية التي تسهم في تصعيد التوتر وتعيدنا إلى المربع الأول في عملية تسوية الأزمة".

وأضاف أن موسكو تأمل في أن تستطيع "جميع الأطراف المعنية الحفاظ على الهدوء بالغ الأهمية من أجل منع حصول أسوأ سيناريو في شبه الجزيرة الكورية".

وأشار بيسكوف إلى أنه ليس هناك ما يثير "تفاؤلا يذكر" فيما يتعلق بتطبيق خارطة الطريق الروسية الصينية المشتركة لحل الأزمة الكورية.

تصريح بيسكوف تزامن مع دعوة الخارجية الروسية جميع أطراف الأزمة للشروع الفوري بتنفيذ خارطة الطريق هذه، باعتبارها "خيارا لا بديل عقلانيا له".

كما جددت الخارجية الروسية دعوتها جميع الأطراف المعنية لضبط النفس والتخلي عن الخطوات الاستفزازية التي تزيد الوضع توترا، ما يشمل وقف أية تجارب صاروخية من قبل بيونغ يانغ إلى جانب امتناع واشنطن وسيئول عن إجراء المناورات العسكرية الضخمة المقررة في مطلع شهر ديسمبر المقبل.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في وقت سابق عن إجرائها اختبار صاروخ باليستي، استكملت به عملية بناء قدراتها الصاروخية النووية التي أصبحت كامل الأراضي الأمريكية ضمن دائرة استهدافها، بحسب بيونغ يانغ.

المصدر: وكالات

متري سعيد