كوريا الجنوبية ترد على جارتها بـ3 صواريخ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk6e

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء، أنه أجرى تدريبا صاروخيا على الحدود الشمالية الشرقية مع كوريا الشمالية بعد دقائق من إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باليستيا جديدا.

وأكدت القوات المسلحة الكورية الجنوبية أن القوات البحرية والجوية والبرية في البلاد أجرت تدريبات مشتركة بدأت بعد عدة دقائق من إطلاق الصاروخ في كوريا الشمالية، مشيرة إلى أن التدريبات استمرت 20 دقيقة.

واشتملت التدريبات على وحدة صواريخ تابعة للجيش، وسفينة "ايجيس" "Aegis" التابعة للقوات البحرية، وطائرة مقاتلة من طراز "إف-16" تابعة لسلاح الجو، حيث أطلقت كل منها صاروخا واحدا على هدف وضع في الاعتبار الموقع والمسافة التي وصل إليها صاروخ بيونغ يانغ الباليستي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة في كوريا الجنوبية إن القوات المسلحة ردت على الصاروخ الشمالي بثلاثة صواريخ وهي "هيونمو - 2" و"هايسونغ - 2" و"سبيس 2000" التي أصابت الهدف في وقت واحد.

وأضافت أن الرد العسكري السريع جاء عندما يقوم الجيش برصد كثيف لاستفزاز الشمال.

وأكدت الهيئة أن الجيش يراقب النشاطات العسكرية لكوريا الشمالية على مدى الـ24 ساعة.

إلى ذلك، أوضح رئيس وكالة الاستخبارات بكوريا الجنوبية، سو هون، اليوم الأربعاء، أن الوكالة تعتقد بأن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية، هو الأكثر تقدما من بين الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي أطلقتها بيونغ يانغ في السابق، مضيفا أن استفزاز كوريا الشمالية هذا كان متوقعا.

وجاءت تصريحات سو هون، خلال الجلسة العامة للجنة البرلمانية الاستخبارية التي عقدت الأربعاء.

المصدر: يونهاب

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا