أكثر من ألف جندي أمريكي بأفغانستان في 2018

أخبار العالم

أكثر من ألف جندي أمريكي بأفغانستان في 2018قوات أمريكية - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk63

أعلن قائد القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، الثلاثاء، أن أكثر من 1000 جندي أمريكي سيشاركون في دوريات مع نظرائهم الأفغان لصد هجمات حركة طالبان في العام 2018.

وحذر الجنرال الأمريكي جون نيكولسون، الجنود الأمريكيين قائلا إنهم سيواجهون "بالتأكيد" خطرا أكبرـ، منوها بأن هذه القوات ستحظى بدعم جوي كامل ومهمات استطلاع.

وأفاد جون نيكولسون بأن أكثر من ألف مستشار سيشاركون في عمليات قتالية على خطوط المواجهة خلال موسم القتال العام المقبل.

وأشار إلى أن هذه القوات سيتم دمجها على مستوى "كانداك"، وهو مصطلح أفغاني يشير إلى الكتائب العسكرية المكونة من 300 إلى 400 رجل.

وأوضح قائد القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان أن عددا أصغر من القوات الأمريكية كان يضطلع بهذه المهام خلال العام الجاري، مؤكدا أنه "سيزيد بشكل ملحوظ".

وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أفغانستان والتي أعلنها الصيف الماضي وتتضمن زيادة الضربات الجوية وإرسال تعزيزات من حوالي 3000 عنصر للقوات الأمريكية المنتشرة في هذا البلد الفقير الذي يشهد نزاعا منذ أعوام.

وأفاد الجنرال الأمريكي أن باكستان منخرطة في قتال شرس للغاية ضد المتشددين داخل أراضيها، إلا أنه قال إنه لم ير بعد أي تغييرات هامة من قبل إسلام آباد.

وتتهم واشنطن إسلام آباد بتوفير ملاذ آمن لعدد من المنظمات الإرهابية على أراضيها وهو ما تنفيه الحكومة الباكستانية بشكل قاطع.

المصدر: أ ف ب

ياسين بوتيتي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

العراق على صفيح ساخن.. نار الاحتجاجات تحيط بشركات النفط وتنتقل من مدينة لأخرى