واشنطن.. زعيما المعارضة الديمقراطية يقاطعان اجتماعا مع ترامب

أخبار العالم

واشنطن.. زعيما المعارضة الديمقراطية يقاطعان اجتماعا مع ترامبالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk61

أعلن زعيما المعارضة الديمقراطية في الكونغرس الأمريكي، أنهما لن يتوجها إلى الاجتماع المقرر الثلاثاء في البيت الأبيض مع الرئيس دونالد ترامب، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس، الأربعاء.

وجاء قرار زعيمي المعارضة الديمقراطية ردا على تغريدة للرئيس الأمريكي أشارت إلى عدم إمكان التوصل إلى تسوية حول الموازنة.

وكانت خلافات حادة اندلعت، الثلاثاء، بين الرئيس الأمريكي وقادة الحزب الديمقراطي حول اتفاق بخصوص الموازنة والإنفاق الحكومي.

وقالت نانسي بيلوزي، زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب، وتشاك شومر زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ في بيان "بما أن الرئيس لا يؤمن بإمكانية التوصل إلى اتفاق بين الديمقراطيين والبيت الأبيض، نرى أنه من الأفضل مواصلة التفاوض مع نظرائنا الجمهوريين داخل الكونغرس بدلا من الالتقاء بالرئيس في البيت الأبيض".

وأوضح الزعيمان في بيانهما أنه وبدلا من الذهاب إلى البيت الأبيض لعقد لقاء استعراضي لن ينجم عنه أي اتفاق، طلبا من زعيمي الأكثرية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، ومجلس النواب بول راين، الالتقاء بهما بعد ظهر الثلاثاء لمناقشة نقاط عدة، وبينها كيفية تمويل الحكومة بعد مهلة الثامن من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

إلى ذلك، نشر دونالد ترامب تغريدة صباح الأربعاء، لفت فيها إلى أنه لا ينبغي للديمقراطيين الاحتفاظ بالتمويل رهينة قوانين العفو أو مسألة الهجرة غير الشرعية.

واعتبر الرئيس الأمريكي تهديدات بيونغ يانغ المتمثلة في إطلاقها صاروخا باليستيا جديدا، سببا كافيا لتوجيه تمويل أكبر للجيش والحكومة الأمريكيين.

وقال في تغريدته: "بعد إطلاق صاروخ كوريا الشمالية، بات من المهم أكثر من أي وقت مضى تمويل الجيش والحكومة".

هذا وأشار ترامب إلى أنه يعمل على وقف الهجرة غير الشرعية وتحقيق نجاح كبير في هذه المسألة.

المصدر: أ ف ب 

ياسين بوتيتي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

11 قتيلا بهجوم انتحاري قرب مدخل مطار كابل في أفغانستان