برلماني أوكراني يدعو لقتل سكان المناطق المتمردة بمبيدات الحشرات!

أخبار العالم

برلماني أوكراني يدعو لقتل سكان المناطق المتمردة بمبيدات الحشرات!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jk2t

وصف عضو الرادا (البرلمان الأوكراني) يفغيني ريباتشينسكي أهالي مناطق دونباس المتمردة شرق البلاد بأنهم "صراصير" ولا يستحقون وضعا خاصا، بل ينبغي رشهم بمبيدات الحشرات.

ونقلت مجلة "أوبوزريفاتيل" الأوكرانية اليوم الثلاثاء عن البرلماني قوله: "لا يهمني ما يحدث في لوغانسك (عاصمة إحدى جمهوريتي دونباس المعلنتين من طرف واحد). لا أهتم بحياة الصراصير. حتى ولو اجتاح مليون منها غرفة أكلي، لن يعني ذلك أن الغرفة أصبحت تابعة لها".

وأضاف: "لا وضع خاصا ولا نظاما خاصا للصراصير، بل مبيدات حشرات فقط، الكثير من المبيدات. بالإضافة، طبعا، إلى ألفات أو نحو ذلك من "جافيلين" (صواريخ أمريكية مضادة للدبابات)".

وبحسب ريباتشينسكي، فإن سكان دونباس الموالين لروسيا، يعرقلون اندماج أوكرانيا في المؤسسات الأوروبية ويمارسون تأثيرا كبيرا على الوضع السياسي في البلاد.

يذكر أن عضوا آخر في البرلمان الأوكراني وهو دميتري ياروش، الزعيم السابق لتنظيم "القطاع اليميني" المتطرف، أعلن قبل حوالي شهرين أن نشر قوات لحفظ السلام في دونباس سيسمح لكييف بـ"تطهير" المنطقة. وأضاف أن نشر هذه القوات بمحاذاة الحدود الروسية الأوكرانية سيصب في مصلحة كييف، الذي ستتمكن أجهزتها الأمنية إثر ذلك من الشروع في ملاحقة "المتمردين".

إقرأ المزيد
كييف تستعد للحرب والشعب يطالب بالسلام
كييف تستعد للحرب

وكان إقليما لوغانسك ودونيتسك قد أعلنا عن انفصالهما عن أوكرانيا وإقامة كيانين مستقلين لهما عام 2014، وذلك بعد انقلاب في كييف أوصل إلى السلطة هناك قوى قومية متشددة موالية للغرب ومعادية لروسيا.

واستخدمت كييف القوة العسكرية في محاولة لاستعادة المناطق المتمردة، ما أدى إلى نشوب نزاع دموي، أودى لحد الآن بحياة أكثر من 10 آلاف شخص، بحسب معطيات الأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

متري سعيد

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا ظهر ممثل سوري عاريا في تونس؟