أمانو: لسنا قلقين حول البند "T" الملحق بالاتفاق النووي

أخبار العالم

أمانو: لسنا قلقين حول البند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjg7

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، إنه لا قلق في الوكالة حاليا حول البند "T" الملحق بالاتفاق النووي، مضيفا أن الوكالة تتحقق في التزام إيران بهذا البند.

وأضاف أمانو خلال اجتماع عقد الخميس أمام مجلس حكام الوكالة: "نحن نتحقق حاليا من التزام إيران بالبنود المتعلقة بالأنشطة النووية ومنها البند T (المتعلق بالأجهزة والتقنيات مزدوجة الاستخدام) ونحن ليس لدينا حاليا أية مخاوف في هذا المجال".

وأشار أمانو في حديثه، إلى أنه "شجع إيران خلال زيارته لطهران على الانضمام إلى البروتوكول الإضافي لمعاهدة حظر الانتشار النووي والتي تنفذها إيران حاليا بشكل مؤقت".

وفي ردا على سؤال احد الصحفيين حول تفتيش مفتشي الوكالة مختلف المنشآت ومنها العسكرية قال أمانو إن "البند T الملحق بالاتفاق النووي لا يتضمن أي مادة حول تفتيش الوكالة للمنشآت المختلفة".

وأكد أمانو، أن "الوكالة فتشت جميع الأماكن التي كانت هناك حاجة لتفتيشها وإنها تواصل الالتزام بتعهداتها وفقا للاتفاق النووي".

ونوه أمانو، إلى أن "البند T لا يرتبط بعملية التفتيش، بل يعني أن إيران لا يمكنها من دون ترخيص من اللجنة المشتركة الاستفادة من بعض التقنيات مزدوجة الاستخدام".

المصدر: فارس

أحمد باديان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

هنا مدينة الأهرامات في السودان