استطلاع: غالبية الأوربيين يريدون علاقات أفضل مع روسيا

أخبار العالم

استطلاع: غالبية الأوربيين يريدون علاقات أفضل مع روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjcy

دل استطلاع للرأي العام أن الغالبية المطلقة من سكان بريطانيا وألمانيا وبولندا وفرنسا يرغبون  بتحسين العلاقات ما بين روسيا والاتحاد الأوروبي في المستقبل القريب.

أفاد بذلك استطلاع نفذته "سبوتنيك- آراء" وجاء فيه أن 87% من الألمان، و79٪ من الفرنسيين، و85٪ من البولنديين و68٪ من البريطانيين صوتوا لصالح إعادة تطبيع العلاقات بسرعة وإلغاء العقوبات ضد روسيا.

وتقول الدراسة إن غالبية مؤيدي تطبيع العلاقات مع روسيا في ألمانيا، وبولندا، من أصحاب وجهات النظر اليسارية، في حين يتبنى هذا الموقف في فرنسا الناخبون المؤيدون للقوى اليمينية والحزب الليبرالي الاجتماعي وحركة "الجمهورية إلى الأمام" و"الحركة الديمقراطية" من الوسط. وفي بريطانيا، التي ستخرج من الاتحاد الأوروبي، تحظى فكرة استعادة علاقات جيدة مع روسيا بدعم كبير من الديمقراطيين الليبراليين.

والملفت للنظر أن غالبية مؤيدي استعادة العلاقات الطبيعية مع روسيا في بريطانيا وألمانيا وفرنسا، هم من الرجال وذوو التعليم العالي. وفي جميع البلدان المذكورة  وجدت فكرة تطبيع العلاقات استجابة أكبر بين الأشخاص الذين تجاوزوا 65 عاما من العمر.

ونفذت عملية المسح المذكورة شركة إيفوب (IFop) وهي أقدم شركة في فرنسا تمارس دراسة الرأي العام وتمت الدراسة في الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر وشارك فيها 3228 شخصا تجاوزت أعمارهم 18 عاما. وتمثل العينة السكان حسب الجنس والعمر والجغرافيا.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر..خطوبة طفلين في المرحلة الإعدادية بمصر تحدث ضجة في مصر