زيمبابوي.. موغابي يلتقي قادة الشرطة والجيش

أخبار العالم

زيمبابوي.. موغابي يلتقي قادة الشرطة والجيش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jita

أجرى روبرت موغابي، رئيس زيمبابوي، لقاء في مقره بالعاصمة هراري، رئيس أجهزة الأمن الوطنية وممثلين عن قيادة القوات المسلحة، حسبما أفادت إحدى الصحف المحلية.

ونشرت صحيفة Herald Zimbabwe صورا تظهر موغابي يصافح جنرالات خلال لقاء شارك فيه قسطنطينو تشيوينغا، رئيس هيئة أركان الجيش، وأوغسطين تشيهوري، قائد الشرطة الوطنية، وبارادزاي زيموندي، مدير السجون ومؤسساتها الإصلاحية.

ولم ترد الصحيفة تفاصيل أخرى حول اللقاء.

وجاء لقاء اليوم هو الثاني، بعد أول لقاء جمع موغابي مع تشيوينغا وغيره من كبار العسكريين، الخميس الماضي، في اليوم التالي على أخذ الجيش زمام الأمور في البلاد.

وأوردت تقارير إعلامية، بعد عقد اللقاء الأول، أن قادة القادة العسكريين لم ينجحوا في إقناع موغابي بالتنحي عن رئاسة البلاد.

وكان حزب "الاتحاد الوطني الإفريقي - الجبهة الوطنية" أعلن، الأحد، أنه سيبدأ اتخاذ الإجراءات الضرورية لعزل الرئيس موغابي في حال رفضه الاستقالة حتى المهلة المحددة. وأكد البيان أن الحزب سيرشح نائب موغابي، إيمرسون منانغاغوا، لانتخابات الرئاسة القادمة.

وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من قرار الحزب الحاكم إقالة موغابي من رئاسة الحزب، وتعيين منانغاغوا مكانه.

وفي الوقت الراهن يوجد موغابي، البالغ 93 عاما من عمره، قيد الإقامة الجبرية في مجمع قصره الفاخر في هراري المعروف باسم "البيت الأزرق"، وقد رفض التنحي عن السلطة، رغم خسارته تأييد حزبه والأجهزة العسكرية والأمنية والمواطنين.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا