كييف تبدي استعدادها للتوصل إلى حل وسط لتبادل الأسرى مع دونباس

أخبار العالم

كييف تبدي استعدادها للتوصل إلى حل وسط لتبادل الأسرى مع دونباسصورة أرشيفية لعملية تبادل أسرى سابقة بين كييف ودونباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jios

أعلن يوري تانديت، مستشار رئيس جهاز الأمن الأوكراني(الاستخبارات)، أن كييف مستعدة لتقديم تنازلات بشأن مسألة تبادل الأسرى مع دونباس، والشيء الرئيسي الذي تصر عليه هو تنفيذ ذلك "بسرعة".

وقال تانديت اليوم السبت على أثير القناة التلفزيونية الأوكرانية الخامسة : "نحن مستعدون لتسليم جميع الذين يمكن أن يتم إخلاء سبيلهم قانونيا، أي 158 شخصا رهن التوقيف لديدنا اليوم، وهم (الميليشيات في لوغانسك ودونيتسك). يتحدثون عن أعداد أخرى أكبر من العدد المذكور... نحن يمكننا تقديم تنازلات، وعلى استعداد لمثل هذا المخطط، والشيء الرئيسي هو أنه ينبغي أن يكون تنفيذه عاجلا، لأن الكثير من رجالنا محتجزون لديهم منذ ثلاث سنوات".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد بحث هاتفيا يوم الأربعاء، مع زعيمي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد، مبادرة فيكتور ميدفيدتشوك، زعيم الحركة العامة "الخيار الأوكراني - حق الشعب"  لتبادل الأسرى بين كييف ودونباس، وقال أن زعيمي الجمهوريتين هناك يؤيدون مبادرته.

وقال ميدفيدتشوك إن كييف مستعدة لإطلاق سراح 306 أشخاص في التبادل، وتتوقع من الميليشيات اطلاق سراح اكثر من 70 شخصا قبل العام الجديد. وفى وقت لاحق أعلنت النائبة الأولى لرئيس مجلس النواب في أوكرانيا(الرادا العليا) إيرينا غيراشينكو، أن كييف تطالب الميليشيات بإطلاق سراح 88 معتقلا وليس 70 فقط.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا