رئيس هيئة الأركان الأمريكية: تفوقنا العسكري أمام روسيا والصين يتآكل

أخبار العالم

رئيس هيئة الأركان الأمريكية: تفوقنا العسكري أمام روسيا والصين يتآكل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jii1

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات المسلحة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد إن تفوق الولايات المتحدة العسكري يتراجع تدريجيا أمام قدرات روسيا والصين.

وفي كلمة ألقاها في جامعة تافتس بولاية ماساتشوستس نشرت وزارة الدفاع الأمريكية مقتطفات منها يوم الخميس، قال دانفورد إن روسيا والصين ارتكزتا في السنوات الأخيرة "على تعزيز قوتهما في مجال الحرب الراديو إلكترونية والقدرات السيبرانية والتصدي للأقمار الصناعية والصواريخ المجنحة المضادة للسفن والصواريخ الباليسيتية بهدف منع الولايات المتحدة من تمديد قوتها على منطقة المحيط الهادئ وأوروبا".

وأشار دونفورد إلى أن خصوم بلاده، وفي مقدمتهم روسيا والصين، عملوا بعناية على دراسة كل العمليات العسكرية التي شنها البنتاغون بدءا من حرب الخليج الثانية 1990، واستثمروا  في تطوير تلك القدرات التي تتيح لهم التصدي لتفوق الولايات المتحدة في مجال الأسلحة التقليدية".

وقال مشددا: "خلال السنوات 10-15 الماضية كان تفوقنا في الأسلحة التقليدية يتآكل، ولم يعد الآن مقنعا كما كان في السابق". 

واعتبر رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أن "روسيا خلال السنوات الماضية استفادت من نفوذها السياسي ووسائل الضغط الاقتصادي والعمليات المعلوماتية والسيبرانية، فضلا عن قدراتها العسكرية، من أجل الدفاع عن مصالحها.. في سياق المواجهة الصدامية" مع الولايات المتحدة.

المصدر: تاس

إينا أسالخانوفا



// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لا لتشديد الرقابة الأمنية ولا لسياسة الهجرة.. مظاهرة عارمة ضد الاتحاد الاجتماعي المسيحي في بافاريا