الرئيس الصيني للعاهل السعودي: عزمنا على تعميق الشراكة غير قابل للتغير

أخبار العالم

الرئيس الصيني للعاهل السعودي: عزمنا على تعميق الشراكة غير قابل للتغيرالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الصيني شي جين بينغ (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jihc

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عزم بلاده على تقوية "الشراكة الاستراتيجية" مع الرياض رغم تغيرات الوضع في المنطقة والعالم.

وأعلنت الخارجية الصينية في بيان صدر في أعقاب اتصال هاتفي بين الرئيس الصيني والعاهل السعودي، اليوم الخميس، أن "دعم الاتصالات الوثيقة بين رئيسي البلدين أمر غاية الأهمية، والصين والسعودية شريكان استراتيجيان والثقة والتعاون المتبادل المنفعة بين البلدين في تطور مستمر".

وشدد البيان على أنه "بغض النظر عن تغير الوضع في المنطقة والعالم، لن يتغير عزم الصين على تعميق التعاون الاستراتيجي مع السعودية".

من جانبه، هنأ العاهل السعودي الرئيس الصيني بنجاح أعمال المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني وتجديد انتخاب شي جين بينغ أمينا عاما للحزب وترشيحه رئيسا للجمهورية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأكد الملك سلمان أن انتخاب شي جين بينغ "يجسد ثقة الشعب الصيني في قيادته ويؤكد النجاحات الكبيرة التي تحققت لجمهورية الصين الشعبية الصديقة في جميع المجالات".

كما تم خلال الاتصال بحث مستجدات الأوضاع على الصعيد الإقليمي والدولي والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والسلم العالمي.

المصدر: شينخوا + واس

إينا أسالخانوفا