تقرير دولي: الإرهاب يتراجع في سوريا و3 دول أخرى

أخبار العالم

تقرير دولي: الإرهاب يتراجع في سوريا و3 دول أخرىسوريا، أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jido

قال دانييل هيسلوب، مدير الأبحاث في معهد الاقتصاد والسلام الدولي، إن مستوى التهديد الإرهابي انخفض بشكل جدي في سوريا و3 دول أخرى كانت تتصدر تقليديا قائمة الدول الأكثر خطورة.

وأعلن هيسلوب أثناء عرضه للتقرير السنوي "غلوبال تيروريزم إيندكس– 2017" في لندن: "إننا لاحظنا انخفاضا في 4 من أصل 5 دول تتميز بمستوى عال من التهديد الإرهابي، وهي أفغانستان ونيجيريا وسوريا وباكستان. وفي العراق نشهد ارتفاعا بمقدار 40% وهو أعلى مستوى عموما.

وأشار إلى أن دول أمريكا اللاتينية تتميز بأدنى مستوى للتهديد الإرهابي في السنوات الأخيرة.

وردا على طلب صحفي للإشارة إلى الدول الـ10 الأكثر خطورة من حيث الإرهاب، ذكر هيسلوب اليمن والصومال والهند وتركيا وليبيا، بالإضافة إلى الدول المذكورة أعلاه. وأضاف أن هذا التهديد انخفض في نيجيريا بمقدار 80%، مشيرا إلى أن هذا البلد قد يغادر قائمة الدول الـ5 الأكثر خطورة. كما يوجد انخفاض خفيف للتهديد الإرهابي في اليمن.

وتابع: "كانت 9 دول من أصل 10 تدخل هذه القائمة العام الماضي.  فيما العام الجاري بدأت تتضمن تركيا، وتمت إزالة مصر منها. لكن أبحاثنا في السنوات الـ14 الأخيرة تدل على أن باكستان والهند وأفغانستان موجودة دائما في قائمة الدول الأكثر تعرضا للهجمات الإرهابية".

هذا وأشار التقرير إلى أن روسيا تحتل المرتبة الـ33 في  القائمة. أما الولايات المتحدة ففي المرتبة الـ32، وبريطانيا المرتبة الـ35.

ووصف التقرير تنظيم "الدولة الإسلامية" وحركة طالبان أفغانستان وتنظيم "بوكو حرام" النيجيرية وتنظيم القاعدة بأنها أخطر المنظمات الإرهابية في العالم في الوقت الراهن.

المصدر: نوفوستي

أولغا رودكوفسكايا

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا