العلاقات الاقتصادية والكوريل تتصدر مباحثات بوتين آبي

أخبار العالم

العلاقات الاقتصادية والكوريل تتصدر مباحثات بوتين آبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhfk

أعلنت طوكيو أن المباحثات بين رئيس الوزراء شينزو آبي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة "آسيان" في فيتنام ستركز على القضايا التي بحثها الزعيمان في قمتهما السابقة في روسيا.

الأمين العام للحكومة اليابانية يوسيخيدا سوغا ذكر في هذا الصدد، أن بوتين وآبي سيكرّسان مباحثاتهما بالدرجة الأولى لسبل تطوير العلاقات الاقتصادية، وتسوية قضية جزر الكوريل الأربع، والوضع في شبه الجزيرة الكورية.

تجدر الإشارة إلى أنه تنطلق اليوم في منتجع دانانغ في فيتنام أعمال الدورة الـ25 لمنتدى بلدان آسيا والمحيط الهادئ للتعاون الاقتصادي، ورابطة "آسيان" حيث من المنتظر أن يحضرها زعماء وقادة البلدان الأعضاء في رابطة "آسيان"، وبينهم الرؤساء، الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب، والصيني شي جين بينغ، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

"آسيان"، رابطة تجمع بلدان جنوب شرق آسيا، تأسست في الـ8 من أغسطس 1967 في بانكوك، حيث ضمت خمس دول هي إندونيسيا وماليزيا والفلبين وسنغافورة وتايلاند، والتحقت بها في أوقات متعاقبة بروناي وفيتنام ولاوس وميانمار وكمبوديا.

وتهدف "آسيان" إلى حفز النمو الاقتصادي، وتحقيق التقدم الاجتماعي والتنمية الثقافية في جنوب شرق آسيا بالعمل المشترك القائم على روح التعاون والتكافؤ، والشراكة لإرساء قواعد مجتمع مزدهر وتحسين مستوى المعيشة لمواطني الدول الأعضاء.

المصدر: "نوفوستي"

صفوان أبو حلا