عبد اللهيان: هناك مخطط سعودي أمريكي إسرائيلي لزعزعة أمن لبنان

أخبار العالم

عبد اللهيان: هناك مخطط سعودي أمريكي إسرائيلي لزعزعة أمن لبنان مساعد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني في الشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh6a

قال مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني، حسين عبد اللهيان، إن السعودية وأمريكا وإسرائيل، بصدد البحث عن ترتيبات جديدة في المنطقة "بعد فشلهم في استخدام "داعش" لتدمير العراق وسوريا".

وأشار عبد اللهيان، في تصريح للقناة الثانية في التلفزيون الإيراني، أمس الاثنين، إلى أن "هذا الثلاثي بدأ عملية جديدة لزعزعة استقرار لبنان باستقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة".

وأضاف: "ليس هناك قلق خاص حيال داخل لبنان، ولكن لو استمر اللاعبون في المنطقة وخارجها بمخططاتهم فإن لبنان ربما يتجه إلى عدم الاستقرار".

وقال عبد اللهيان إن السعودية تسعى إلى تثبيت مكانة ولي العهد محمد بن سلمان، كما أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد تحقيق أهدافه عبر زعزعة الاستقرار، على حد تعبيره.

وأوضح أنه "ينبغي وضع التطورات في العراق وسوريا واليمن إلى جانب السلوك غير البناء للسعودية، والأحداث الأخيرة في لبنان، إلى جانب بعضها بعضا ودراستها معا".

واتهم المسؤول الإيراني أمريكا وإسرائيل بتأجيج التوتر، قائلا إنهما السبب في اندلاع الحرب بين السعودية وإيران بهدف جني الفوائد من وراء ذلك، وتابع: "لكنهم لن يحققوا حلمهم هذا".

ووصف السعوديين بأنهم باتوا يعبّدون الطريق أمام الأمريكان في المنطقة، وأن "الوضع حساس جدا في المنطقة، لأن الأطراف التي كانت تحاول تغيير الوضع في سوريا والعراق واليمن فشلت الآن، لكنها تحاول زعزعة الاستقرار في لبنان".

المصدر: وكالة فارس

رُبى آغا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الصين تمكنت من بناء شمس اصطناعية حرارتها 100 مليون درجة مئوية