كيري ينصح ترامب بـ"عدم تغذية مخاوف" كوريا الشمالية وبدء الحوار

أخبار العالم

كيري ينصح ترامب بـوزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh48

أوصى وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري الرئيس دونالد ترامب بـ"عدم تغذية مخاوف" كوريا الشمالية من تغيير النظام فيها بالقوة، والشروع في الحوار مع بيونغ يانغ.

وقال كيري على هواء قناة CNN International، اليوم الاثنين: "أعتقد أن الرئيس (دونالد ترامب) يجب أن يكون متأكدا من أنه لا يغذي مخاوف كوريا الشمالية من تغيير النظام، أو من احتمال الهجوم الانفرادي عليها، أو من شيء آخر من هذا القبيل".

وأضاف أن الخطاب السياسي الحالي والإشارات التي تم إرسالها "خارج الأطر المقبولة ووفرت لكوريا الشمالية سببا لإعلانها: نحتاج إلى قنبلة، ولن نكون قادرين على حمياتنا من دونها، حين سيهاجموننا".

وأعرب كيري عن قناعته بضرورة بدء الحوار مع السلطات في بيانغ يانغ، مشيرا إلى أن هذا الأمر " لن يكون سهلا، ولن يحدث بسرعة، نظرا إلى أن الكثير من نقاط المفاوضات تحتاج إلى وقت طويل".

وتزامت تصريحات كيري هذه مع زيارة ترامب لآسيا، حيث أعلن مجددا اليوم من اليابان أن "فترة الصبر الاستراتيجي الأمريكي إزاء كوريا الشمالية قد انتهت". 

واتفق ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على أن طوكيو ستقوم باعتراض وتدمير صواريخ كوريا الشمالية، إذا اقتضت الضرورة، بالتنسيق الوثيق مع الجانب الأمريكي.

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إحياء ذكرى عاشوراء في اليونان!