كوريا الشمالية تكذب التقارير عن مقتل 200 من مواطنيها باختبار قنبلة نووية

أخبار العالم

كوريا الشمالية تكذب التقارير عن مقتل 200 من مواطنيها باختبار قنبلة نووية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgn5

نفت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، التقارير الإعلامية التي تحدثت عم مقتل 200 شخص جراء الاختبار النووي السادس في البلاد يوم 3 سبتمبر/أيلول الماضي.

وقالت الوكالة المركزية في كوريا الشمالية، في بيان خاص نشرته بهذا الصدد، إن هذه المعلومات مضللة وتمثل تقارير كاذبة.

وأضافت الوكالة: "إن هذا الأمر يثبت بوضوح أن الرجعيين الأمريكيين واليابانيين يحاولون بصورة مستميتة الافتراء على بلادنا سياسيا وأخلاقيا، وذلك لأنهم لم يتمكنوا من وقف تطوير القوة النووية للجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية من خلال التهديد العسكري أو العقوبات البربرية".

وكانت شبكة "أساهي-تي في" اليابانية قد قالت، في وقت سابق، إن حوالي 200 شخص لربما لقوا مصرعهم، جراء انهيار في نفق تحت الأرض بمنطقة ميدان بهونغيري العسكري شمال شرق كوريا الشمالية يوم 10 سبتمبر/أيلول الماضي، جراء انزلاق التربة، بعد إسبوع من حادث تفجير القنبلة النووية يوم 3 من الشهر ذاته.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد على مدى الأشهر القليلة الماضية توترا متزايدا ناجما عن الاختبارات المستمرة للأسلحة النووية والصواريخ الحربية، التي تنفذها كوريا الشمالية ردا على المناورات العسكرية المتواصلة للولايات المتحدة وحليفتها كوريا الجنوبية.

وبدأت بيونغ يانغ بتطوير أسلحة نووية منذ عام 1950، إلا أن عمليات التجارب النووية وإطلاق الصواريخ الباليستية تكثفت خلال السنوات الـ11 الماضية.

وأجرت كوريا الشمالية 6 تجارب نووية منذ 2006، اثنتان منها في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

كما نفذت كوريا الشمالية منذ شهر يوليو/تموز الماضي 4 عمليات إطلاق لصواريخ حربية، عبر اثنان منها المجال الجوي الياباني، وذلك بالإضافة إلى اختبار قنبلة هيدروجينية نووية يوم 3 سبتمبر/أيلول.

وكان الرئيس الأمريكي قد هدد من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر الماضي، بتدمير كوريا الشمالية إذا اقتضت الضرورة، حماية للولايات المتحدة وحلفائها.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان