بوتين وماكرون يؤكدان ضرورة تطبيق الاتفاق النووي مع إيران وبذل جهود مشتركة للتسوية في سوريا

أخبار العالم

بوتين وماكرون يؤكدان ضرورة تطبيق الاتفاق النووي مع إيران وبذل جهود مشتركة للتسوية في سورياالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال لقائهما في هامبورغ يوم 8 يوليو/تموز.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgn1

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ضرورة تطبيق الاتفاق النووي مع إيران، مشددين على أهمية بذل جهود مشتركة لتسوية الأزمة في سوريا.

وأعلن الكرملين، في بيان صدر عنه مساء اليوم الخميس، أن الرئيسين أجريا، بمبادرة من الجانب الفرنسي، محادثات هاتفية أبلغ بوتين خلالها ماكرون "بنتائج زيارته إلى إيران".

وقال بيان الكرملين إن الزعيمين "أكدا في هذا السياق دعمهما للتطبيق الصارم لخطة العمل المشتركة الشاملة الخاصة بتسوية قضية البرنامج النووي الإيراني"، مشددين على أن "مراجعة هذا الاتفاق بالغ الأهمية من طرف واحد أمر غير مقبول".

كما قام بوتين وماكرون في إطار الاتصال الهاتفي بتبادل الآراء حول القضايا المتعلقة بالأزمة السورية، حيث بحثا بصورة خاصة "نتائج الاجتماع الدولي الـ7 حول سوريا الذي جرى في أستانا يومي 30 و31 أكتوبر/ تشرين الأول"، مشيرين إلى "أهمية بذل جهود مشتركة للإسهام في عملية التسوية السياسية للأزمة السورية".

كما تطرقا إلى "الجوانب المختلفة للتعاون الثنائي"، وذلك في حديث وصفه الكرملين بأنه "حمل طابعا عمليا وبناء".

المصدر: الكرملين

رفعت سليمان   

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا