استخبارات كوريا الجنوبية تتوقع تجارب نووية وصاروخية جديدة من قبل بيونغ يانغ

أخبار العالم

استخبارات كوريا الجنوبية تتوقع تجارب نووية وصاروخية جديدة من قبل بيونغ يانغتجربة صاروخية في كوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgn0

أعلنت وكالة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية أن بيونغ يانغ ستجري على الأرجح تجارب نووية وصاروخية جديدة، وأن سلطات كوريا الشمالية تعمل على تطوير رؤوس صغيرة متعددة الأهداف.

وأكدت الوكالة للبرلمان الكوري الجنوبي أن بيونغ يانغ قد تشرع في إعادة معالجة قضبان الوقود النووي المستهلك في موقعها النووي الرئيس، مركز يونغبيون، بحلول نهاية العام الجاري.

ونقلت وكالة "يونهاب" الاخبارية الكورية الجنوبية عن نواب في البرلمان قولهم إن المخابرات رصدت تنشيط تحركات العربات في محيط موقع دراسات صاروخية في بيونغ يانغ، ما قد يدل على أن النظام الكوري الشمالي يتهيأ لتجربة جديدة، لأول مرة منذ سبتمبر/أيلول المنصرم.

وذكرت وكالة الاستخبارات الوطنية أن النفق 3 في موقع بونغي-ري النووي جاهز لإجراء تجربة جديدة في أي لحظة، بينما يحتاج النفق 4 إلى وقت طويل للتحضير.

ورجحت الاستخبارات الكورية الجنوبية وقوع أضرار في الموقع إثر التجربة الأخيرة، السادسة والأقوى، التي أجريت في 3 سبتمبر/أيلول، وذلك استنادا إلى تسجيل ثلاث هزات أرضية في المنطقة.

وأشارت وكالة الاستخبارات أيضا إلى وجود "أدلة غير مباشرة" على أن بيونغ يانغ تحاول اختراق (إلكترونيا) المؤسسات المالية في كوريا الجنوبية.

في غضون ذلك، نفت وكالة الأنباء الكورية (الشمالية) المركزية الرسمية تقارير أوردتها قناة TV Asahi اليابانية تفيد بسقوط نحو 200 قتيل جراء التجربة النووية الأخيرة.

المصدر: يونهاب + رويترز

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا