بريطانيا.. زعيم حزب العمال يرفض المشاركة في احتفالات "بلفور"

أخبار العالم

بريطانيا.. زعيم حزب العمال يرفض المشاركة في احتفالات زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgmk

رفض زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربين، المشاركة في احتفالات الحكومة البريطانية بالذكرى المئوية لوعد بلفور، بما فيها فعالية رسمية بلندن بحضور بنيامين نتنياهو.

وأفادت وسائل الإعلام بأن جيريمي كوربين رفض الدعوة لارتباطه بـ"التزامات أخرى"، بحسب حزبه.

جدير بالذكر أن حزب العمال البريطاني واجه في السابق اتهامات بمعاداة السامية، كما تعرض جيريمي كوربين نفسه لانتقادات بسبب لقائه مع أعضاء في حزب الله اللبناني وفي حركة حماس الفلسطينية.

وأكدت الحكومة البريطانية أنه لا نية لديها للاعتذار عن إصدار وعد بلفور، كما يطالب به الفلسطينيون، معربة عن افتخارها بالدور الذي لعبته بريطانيا في قيام إسرائيل، مؤكدة أن الوعد قد "ضمن حقوق الشعوب والديانات الأخرى في أرض إسرائيل".

ونشر مكتب رئيسة الوزراء البريطانية مقتطفات قصيرة من الخطاب الذي ستلقيه تيريزا ماي خلال المراسم، قالت فيه إن "وعد بلفور يلزم بريطانيا باستئناف المساعي الهادفة إلى إحلال سلام دائم يصب في خانة المصالح للإسرائيليين والفلسطينيين والأسرة الدولية جمعاء".

جدير بالذكر أن تيريزا ماي أعربت لنتنياهو عن قلقها إزاء النشاطات الاستيطانية غير الشرعية، إلا أنها أضافت أن الاستيطان لا يشكل العقبة الوحيدة أمام السلام، مؤكدة أنه يحق لجميع المواطنين أن يعيشوا بأمن وأمان دون الإرهاب واللاسامية.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. بوتين وترامب يعلنان نتائج قمتهما التاريخية.. هل اتفقا على حل الملفات العالقة؟