البنتاغون يعلن عن نية واشنطن بيع صواريخ "جو-جو" لكندا

أخبار العالم

البنتاغون يعلن عن نية واشنطن بيع صواريخ مبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jghk

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة اتخذت قرارا بتوريد صواريخ "جو-جو" من طراز AIM-120D إلى كندا تبلغ قيمتها 140 مليون دولار.

وأشار بيان صدر عن إدارة التعاون الدفاعي والأمن التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إلى أن " الصواريخ ستكون مهيئة لتثبت على الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الملكي الكندي".

وقال البيان إن الصفقة "تسمح بتقديم الدعم للسياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة، عن طريق تعزيز أمن شريك في حلف الناتو، الذي يعتبر ضمانا للسلم والأمن".

كما أشار البيان إلى أن "الصفقة ضرورية من أجل تمكين الطائرات الحربية لسلاح الجو الملكي الكندي من تنفيذ مهامها على أفضل وجه سواءً في عمليات حلف الناتو أو في القيادة الموحدة للدفاع الجوي لأمريكا الشمالية".

وقد وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على الصفقة المذكورة والتي تعد ضرورية، وفقا للتشريعات الأمريكية، وبعد موافقة الخارجية يقوم البيت الأبيض، بحسب البروتوكولات المعمول بها في الولايات المتحدة، بإعلام الكونغرس رسميا عن قراره بإتمام إجراءات الصفقة لدولة أجنبية، وبعد 30 يوما يقوم الكونغرس الأمريكي بعد الدراسة بإعطاء الرد بالموافقة أو الرفض ويكون قرار الكونغرس الفيصل.

المصدر: تاس

علي الخطايبة

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خروج درامي لأهالي كفريا والفوعة (فيديو)