الطاقة النووية وإيران تتصدران مباحثات أمانو ومدير "روس آتوم"

أخبار العالم

الطاقة النووية وإيران تتصدران مباحثات أمانو ومدير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jg4m

أعلن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، أنه عقد لقاء مع المدير العام لشركة "روس آتوم" الروسية للطاقة النووية، أليكسي ليخاتشيوف، وبحث خلالها العديد من القضايا.

وقال أمانو، على هامش المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في العاصمة الإماراتية أبوظبي: "بحثنا العديد من القضايا. التعاون بين الوكالة الدولية للطاقة النووية وشركة "روس آتوم" في مستوى جيد، وهذا اللقاء جزء من الحوار المتواصل بيننا، وناقشنا الطاقة النووية وزيارتي الأخيرة إلى إيران ومسائل أخرى".

هذا وكان أمانو قد قام بزيارة إلى طهران في وقت سابق، حيث التقى الرئيس الإيراني، حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، ورئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية علي أكبر صالح، وأكد مدير الوكالة الدولية تنفيذ إيران التزاماتها كافة في المجال النووي.

يشار إلى أن أبوظبي تستضيف في الفترة من الـ 30 أكتوبر/تشرين الأول وحتى 1 نوفمبر/تشرين الثاني فعاليات المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية، الذي تنظمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتعاون مع وكالة الطاقة النووية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ويشارك في المؤتمر الذي ينعقد كل 4 سنوات وزراء ومسؤولون في قطاع الطاقة النووية السلمية، ويناقشون التحديات والفرص المتاحة لتطوير برامج الطاقة النووية السلمية.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين