الخارجية الروسية: اتهامات الإعلام الغربي لموسكو بتمويل طالبان أفغانستان باطلة

أخبار العالم

الخارجية الروسية: اتهامات الإعلام الغربي لموسكو بتمويل طالبان أفغانستان باطلة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/je5a

نفت وزارة الخارجية الروسي تقارير وردت في الصحافة البريطانية أشارت إلى أن موسكو تمول حركة "طالبان" في أفغانستان وتزودها بالنفط مجانا.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية الاثنين 16 أكتوبر، "نعتقد بأن التقارير المزورة المذكورة تهدف، شأنها في ذلك شأن التقارير السابقة، إلى تحويل انتباه المجتمع الدولي من فشل سياسة الناتو العسكرية في أفغانستان وتمثل انعكاسا للشعور بالغيرة من جهود موسكو وشركائها في المنطقة، بما في ذلك منظمة شنغهاي للتعاون، في مجال تحقيق الاستقرار في أفغانستان".

وأكدت وزارة الخارجية في بيانها أن "روسيا لا تقدم أي دعم لحركة "طالبان" وتمارس سياسة دعم حكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية وتقديم الدعم الشامل لها في إقامة دولة متطورة اقتصاديا ومستقرة ومستقلة وسلمية وخالية من المخدرات والإرهاب".

وأضاف البيان: "ننصح صحفيي "التايمز" بإيلاء الاهتمام لاستمرار تحليق مروحيات دون أي علامات فوق مناطق يسيطر عليها متطرفون في مختلف مناطق أفغانستان، وتقف وراءها، بحسب الأفغان أنفسهم، الاستخبارات البريطانية، وكذلك لزيادة عدد القتلى بين المدنيين في أفغانستان في العام الجاري نتيجة أسباب من بينها عدم رغبة التحالف الدولي في استخلاص دروس من النزاعات السابقة والاعتماد على القوة العسكرية".

المصدر: RT

ياسين المصري