ترامب قد يزور المنطقة العازلة بين الكوريتين

أخبار العالم

ترامب قد يزور المنطقة العازلة بين الكوريتيندونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdba

أفادت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يزور المنطقة العازلة بين كوريتين في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ونقلت الوكالة اليوم الثلاثاء عن مصدر في وزارة الدفاع تأكيده أن البيت الأبيض أرسل في أواخر سبتمبر/أيلول المنصرم وفدا من المسؤولين بهدف تفقد الأماكن التي سيمارس فيها ترامب "أنشطته الخاصة".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن الوفد زار منطقة بانمنجوم ومركز مراقبة "ويليت"، مضيفا أنه من المتوقع أن يوجه ترامب رسالة مهمة إلى كوريا الشمالية "قولا وعملا"، والتحضيرات جارية لذلك في البيت الأبيض.

وذكر المصدر أيضا أن الرئيس الأمريكي قد يزور، بدلا من هذه الأماكن، الجزر الواقعة عند خط التماس بين الدولتين المتجاورتين مثل يونبيونغ وباينغيونغ.

وأشارت الوكالة أنه إذا ما قرر ترامب زيارة منطقة بانمنجوم، سيصبح في مرمى نيران القوات الكورية الشمالية، ما يثير قلقا من الناحية الأمنية.

وتنطلق جولة ترامب الآسيوية في 2 نوفمبر/تشرين الثاني، وسيزور خلالها اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين، ولم يعلن بعد جدول أعمال الجولة.

وفي عام 2012 زار الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مركز مراقبة "ويليت" الواقع على تل حدودي، وبعد عامين زار روبرت غيتس وهيلاري كلينتون، وزيرا الدفاع والخارجية، منطقة بانمنجوم.

المصدر: يونهاب

نادر عبد الرؤوف