الناتو: أنقرة لم تطلب دمج "إس-400" في دفاعنا الجوي

أخبار العالم

الناتو: أنقرة لم تطلب دمج ينس ستولتنبيرغ، الأمين العام للناتو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jd8n

أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرغ، أن تركيا لم تطلب دمج منظومات "إس-400" التي اشترتها من روسيا، في أنظمة الدفاع الجوي للحلف.

وفي مقابلة مع "رويترز" أكد ستولتنبيرغ ، اليوم الثلاثاء، استعداد السلطات التركية لشرح أسباب اقتنائها المنظومات الصاروخية الروسية لسائر الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.

وفي 12 سبتمبر/أيلول/ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده وقعت اتفاقا مع موسكو حول اقتناء أنقرة منظومات "إس-400" الروسية، وقد تم تسديد الدفعة الأولى في إطار هذه الصفقة.

فيما أكد فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون التقني العسكري، في تصريح صحفي، توقيع البلدين عقدا لشراء منظومات "إس-400"، وأن الصفقة قريبة من الدخول حيز التنفيذ.

وفي أعقاب ذلك، أعرب جوني مايكل، المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، عن عدم ارتياح واشنطن إزاء قرار أنقرة اقتناء المنظومات الروسية. وفي وقت سابق أبدى وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مخاوف إزاء الصفقة بين تركيا وروسيا.

وردا على موقف واشنطن، قال الرئيس التركي مرارا إن بلاده ستتخذ خطوات مستقلة لضمان أمنها في حال عدم إمكانيتها شراء أسلحة من الولايات المتحدة والناتو.

المصدر: تاس

قدري يوسف