إسبانيا تفتح تحقيقا في توجيه تهديدات إلى سياسيين معارضين لانفصال كتالونيا

أخبار العالم

إسبانيا تفتح تحقيقا في توجيه تهديدات إلى سياسيين معارضين لانفصال كتالونيامؤيدون لوحدة إسبانيا في برشلونة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jd3d

بدأت الهيئة القضائية الإسبانية تحقيقا في التهديدات الموجهة إلى سياسيين يعارضون استقلال كتالونيا ويدعون للحفاظ على وحدة إسبانيا.

وذكرت صحيفة "الموندو" الاثنين، أن الحديث يدور عن تهديدات وجهت إلى رئيس فرع حزب الشعب في كتالونيا كسافيير غارسيا ألبيول وزعيم حزب "المواطنون" الوسطي ألبيرت ريفيرا وممثلته في البرلمان المحلي إينيس أريماداس.

ويشار إلى أن ألبيول تلقى تهديدات من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، بينما ظهرت تهديدات بقتل أريماداس وريفيرا على الجدران في مدينة جرندة في كتالونيا.

من جهتها توعدت نائب رئيس الوزراء الإسباني سورايا ساينس دي سانتا ماريا بأن مدريد ستتخذ إجراءات من أجل "استعادة القانون والديمقراطية" في حال إعلان برلمان كتالونيا عن استقلال الإقليم من جانب واحد.

وكان مئات الآلاف من سكان كتالونيا قد خرجوا نهاية الأسبوع الماضي إلى شوارع برشلونة للتظاهر ضد انفصال الإقليم عن إسبانيا، داعين إلى وحدة البلاد ومطالبين بتحرك لتفعيل مسار الحوار.

من جهته كان القضاء الإسباني قد علق الأسبوع الماضي جلسة برلمان إقليم كتالونيا المرتقبة اليوم الاثنين بشأن نتائج الاستفتاء، فيما كانت سلطات الإقليم تعتزم إعلان استقلاله عن إسبانيا خلال هذه الجلسة.

المصدر: وكالات

ياسين المصري