قادة الجيش التركي يشرفون على تدفق القوات إلى الحدود مع سوريا

أخبار العالم

قادة الجيش التركي يشرفون على تدفق القوات إلى الحدود مع سورياتركيا تحشد قواتها على الحدود مع سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcvt

بالتزامن مع حشد تركيا قواتها على الحدود مع سوريا، زار وفد عسكري تركي رفيع المستوى، اليوم السبت، برئاسة رئيس الأركان التركية، الفريق أول خلوصي أكار، وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان صدر عنها بهذا الصدد، إن الوفد، الذي تفقد القوات المتمركزة في ولاية هطاي قرب الحدود مع سوريا، ضم، إلى جانب آكار، كلا من قائد القوات البرية، الفريق أول يشار غولار، وقائد القوات الجوية، الفريق أول حسن كوجوك آق يوز.

وعقد الوفد، حسب ما نقلته وكالة "الأناضول" الرسمية، اجتماعا مع قادة الوحدات في منطقة ريحانلي الحدودية لتقييم آخر التطورات.

قيادة الجيش التركي تتفقد وحداته العسكرية على الحدود مع سوريا

كما رافق الوفد في جولته مستشار جهاز الاستخبارات التركية، هاكان فيدان.

وتأتي هذه الزيارة على خلفية رفع الجيش التركي وتيرة تحركاته العسكرية في المنطقة في إطار استعداداته للانتشار في إدلب السورية، وذلك بموجب الاتفاق، الذي توصلت إليه الدول الضامنة لعملية أستانا، روسيا وتركيا وإيران، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، حول إنشاء منطقة خفض توتر في محافظة إدلب.

وينص هذا الاتفاق، حسب ما أعلنه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على أن تركيا ستنشر قواتها داخل إدلب لضمان الأمن هناك، فيما ستكون روسيا مسؤولة عن عمل نظام منطقة خفض التوتر خارجها.

وأشار مراسل "الأناضول" في ولاية هطاي إلى أن العربات والمدرعات العسكرية وناقلات الجنود ووحدات الكوماندوز التركية القادمة من ولايات مختلفة في تركيا تمركزت، اليوم السبت، على الشريط الحدودي في ريحانلي.

وفي إطار هذه الاستعدادات، أجرى مسؤولون عسكريون كبار من الجيش التركي جولة تفقدية إلى المخافر والنقاط العسكرية الموجودة على الحدود مع سوريا، من أجل الاطلاع على الأوضاع والإجراءات.

وتشهد المنطقة الحدودية ازدحاما من قبل الصحفيين الراغبين بتغطية الأحداث والتطورات المرتقبة هناك.

المصدر: الأناضول + وكالات

رفعت سليمان