طهران تنفي بشدة استعدادها للتفاوض حول برنامجها الصاروخي

أخبار العالم

طهران تنفي بشدة استعدادها للتفاوض حول برنامجها الصاروخيالمتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcs1

نفت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة ما أفادت به وكالة "رويترز" بأن إيران على استعداد للتفاوض حول جوانب من برنامجها الدفاعي الصاروخي.

وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي، في تصريح له مساء الجمعة، إن إيران أعلنت مرارا أن برامجها الدفاعية غير قابلة للتفاوض ولا تعتبرها مناقضة للقرار 2231 (الصادر عن مجلس الأمن الدولي). وذكر قاسمي أن هذا ما أكدته  طهران "في مواقفها العلنية ولقاءاتها الدبلوماسية مع المسؤولين الأجانب، كالمقابلات واللقاءات التي أجراها وزير الخارجية خلال زيارته الأخيرة إلى نيويورك".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن بلاده تعتبر البرامج الدفاعية حقا مشروعا لها وستواصل ذلك بالتأكيد، في إطار برامجها واستراتيجيتها الدفاعية المتعارف عليها والمرسومة.

وصرح قاسمي في الختام بأن وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أكد، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر الماضي، على هذه النقطة في جميع لقاءاته ومحادثاته الخاصة وكذلك في مقابلاته مع وسائل الإعلام الدولية.

وكانت "رويترز" أفادت، في تقرير لها مساء الجمعة، بأن طهران أعطت، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، الضوء الأخضر للتفاوض حول بعض أبعاد برنامجها الدفاعي الصاروخي.

المصدر: إرنا

قدري يوسف