ترامب يرمي المناديل الورقية ويمازح "البورتوريكيين"!

أخبار العالم

ترامب يرمي المناديل الورقية ويمازح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcdp

وزع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء لقائه مع سكان بورتوريكو المتضررين من إعصارين قويين مواد غذائية، وقذف إلى الحضور بلفائف من المناديل الورقية، بحسب مشاهد مصورة.

حدث ذلك عقب مؤتمر جمع ترمب والسلطات المحلية، نوقشت فيه ظروف إزالة آثار الإعصارين المدمرين على المنطقة.

وفي وقت سابق، سُجل حادث غريب آخر متعلق بهذه الزيارة، وتمثل ذلك في قول الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي إن البورتوريكيين قد "أفسدوا بعض الشيء ميزانيتنا، لكن كل شيء على ما يرام".

وضربت خلال الشهر الماضي دفعة واحدة، عدة أعاصير مدارية من الفئة الرابعة والخامسة، منطقة الجزر التابعة للولايات المتحدة، ملحقة بميزانيتها خسائر تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

وتواجه بورتوريكو أزمة مالية خانقة، وتقدر وكالة "Moody`s Analytics" للتحليلات الخسائر التي لحقت بهذه الدولة الجزيرة بنحو 95 مليار دولار.

وكان ترامب وعد في وقت سابق بأن تواصل الحكومة مد يد المساعدة للمتضررين من إعصاري "إيرما" و"ماريا" في بورتوريكو إلى أن يأمن الناس، وأعلن أن الولايات المتحدة أرسلت إلى بورتوريكو عشرة آلاف من الموظفين الفدراليين، بما في ذلك خمسة آلاف عسكري.

يذكر أن بورتوريكو تعد إقليما تابعا للولايات المتحدة إلا أنها غير مدمجة به وليست ولاية، ولذلك لا يحق لسكانها التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

محمد الطاهر