تقرير: زيادة حادة في أنشطة الزعيم الكوري الشمالي الخاصة بالأسلحة النووية والصواريخ

أخبار العالم

تقرير: زيادة حادة في أنشطة الزعيم الكوري الشمالي الخاصة بالأسلحة النووية والصواريخالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbsm

أظهر تقرير نشر، اليوم السبت، أن نسبة الأنشطة العامة التفقدية للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الخاصة بالأسلحة النووية والصواريخ، شهدت زيادة حادة على أساس سنوي منذ توليه السلطة.

ومن بين 57 نشاطا عاما حتى يوم 3 سبتمبر، الذي صادف إجراء التجربة النووية السادسة، شارك الزعيم كيم 17 مرة في الأنشطة العامة المعنية بالأسلحة النووية والصواريخ في هذا العام، لتشكل حوالي 30%، وفقا للتقرير الصادر عن المعهد الكوري لدراسة الوحدة.

ويمثل الرقم 10 أضعاف بالمقارنة مع عام 2012، السنة الأولى لتوليه السلطة، حيث شارك 5 مرات في الأنشطة العامة الخاصة بالأسلحة النووية والصواريخ، لتشكل 3.3% من إجمالي الأنشطة العامة البالغة 151 مرة.

وسجلت هذه النسبة زيادة حادة لترتفع من 0.9% في عام 2013 إلى 15.8% في عام 2016.

وأشار التقرير إلى أن الأنشطة العامة العسكرية، التي تشمل الأسلحة النووية والصواريخ والزيارات التفقدية للمناطق العسكرية، شهدت زيادة حادة مؤخرا.

وزادت نسبة الأنشطة العامة العسكرية من 32.5% في عام 2012 إلى 61.4% في العام الجاري.

من جهة أخرى، قدر التقرير أن كوريا الشمالية أجرت 119 مرة تجارب نووية واختبارات صاروخية، في الفترة من عام 1984 إلى يوم 3 سبتمبر 2017، من بينها جرت 8 مرات في عهد كيم إيل سونغ، جد الزعيم الحالي ومؤسس الدولة، و28 مرة إبان حكم كيم جونغ إيل والد الزعيم الحالي، و83 مرة في عهد الزعيم الحالي كيم جونغ أون.

المصدر: وكالة يونهاب

ياسين بوتيتي